تركيا تستمر بحملة إغلاق مخيمات اللاجئين السوريين

تركيا تستمر بحملة إغلاق مخيمات اللاجئين السوريين

فراس العلي – تركيا

تواصل تركيا حملة إغلاق مخيمات اللاجئين السوريين في أراضيها، محاولة توفير النفقات من جهة وتقليل عدد المخيمات ومراكز الإيواء عبر إرسال قاطني المخيمات لعدة مدن تركية من جهة أخرى.

وأعلنت وزارة الداخلية التركية، أمس الجمعة، عن إغلاق ستة مخيمات جديدة كان يقطنها لاجئون سوريون، مؤكدة أن عدد اللاجئين المغادرين للمخيمات إلى هذا الوقت تجاوز الـ 100 ألف لاجئ.

ووفق صحيفة جمهورييت التركية، فإن السوريين الذين غادروا المخيمات التركية نالوا مساعدات نقدية من إدارة المخيمات لتمكينهم من الاستقرار المبدئي في الولايات التركية.

وأغلقت مخيمات تقع في كل من أديمان ونيزيب وغازي عنتاب وماردين ميدات وقارقامش وشانلي أورفا وأقجاقلة، بينما عدد المخيمات المتبقية منها 13 مخيماً جنوب تركيا، وسط تأكيدات من وزارة الداخلية بأن هناك نحو 133 ألف لاجئ سوري يعيشون بالمخيمات المتواجدة بالمدن الآنفة الذكر وسوف يخرجون منها.

وأوضحت الوزارة، أن هذه العملية ستوفر على الدولة نحو 77 مليون ليرة تركية كل سنة، لذا الهدف من عملية إخلاء المخيمات هو توفير النفقات.

وكانت المديرية العامة للهجرة التركية أعلنت آب الفائت، عن عزم الحكومة التركية إغلاق خمسة مخيمات للاجئين السوريين جنوب تركيا وهي ثلاثة مخيمات في عنتاب ومخيم في أديمان وآخر في ماردين.

ونقل آلاف اللاجئين ممن فضلوا عدم الانتقال للمدن إلى مخيمات أخرى، بينما قبل معظم اللاجئين بالمساعدات النقدية التي تعينهم على توفير استقرار مبدئي في الولايات التركية

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.