إشعار أخير من الهجرة التركية للسوريين في أنطاكيا حول “تحديث البيانات”

إشعار أخير من الهجرة التركية للسوريين في أنطاكيا حول “تحديث البيانات”

فراس العلي – تركيا

أصدر وقف التضامن الاجتماعي التركي، بياناً يخص تحديث بيانات السوريين الحاصلين على بطاقة الكيملك في ولاية هاتاي جنوب تركيا.

وحسب موقع تركيا بالعربي، فإن البيان حذر السوريين من فقدان تمتعهم بحقوقهم وحصولهم على الخدمات والمساعدات المتاحة، في حال لم يشاركوا بتحديث بياناتهم.

وجاء فيه، أن عملية تحديث البيانات مجانية ولن يُطلب من المراجعين أية مبالغ مالية مقابل حجز موعد على الإنترنت أو إجراء مقابلة.

وفيما يخص الأوراق المطلوبة لتحديث البيانات، فيجب إحضار الوثائق الثبوتية مثل جواز السفر إن وجد وعقد الزواج للعائلات وعقد إيجار المنزل والفواتير المسجلة بأسمائهم وبطاقة الحماية المؤقتة “الكيملك” والبطاقة الشخصية “الهوية السورية” ودفتر العائلة وسند إقامة من المختار.

وكانت دائرة الهجرة التركية قد أصدرت بياناً، الشهر الفائت، طالبت فيه اللاجئين السوريين الحاملين لبطاقة الكيملك أن ينتهوا من تحديث بياناتهم قبل نهاية عام 2018.

وسبق إصدار البيان مطالبات من وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، من مديريات الهجرة التركية، ضرورة توفير معلومات كاملة عن السوريين المتواجدين في تركيا.

وقال صويلو مخاطباً مدراء دوائر الهجرة في الولايات التركية “يجب عليكم معرفة السوريين واحداً واحداً، واسماً اسمأً” وفق موقع أورفا ناطق.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.