بعد 35 عاما من تعثره… حكومة النظام تعلن عن الفائر باستثمار مجمع يلبغا

بعد 35 عاما من تعثره… حكومة النظام تعلن عن الفائر باستثمار مجمع يلبغا

(الحل) أعلنت حكومة النظام من خلال اللجنة التي شكلتها، عن فوز (شركة نقطة تقاطع ) التي يملكها المستثمر (وسيم القطان) وشركاه، بالاستثمار (مجمع يلبغا) في العاصمة دمشق، بحسب ما نقل موقع الاقتصادي.

وقال مصدر في وزارة أوقاف النظام للموقع، إن “الشركة الفائزة ستقوم بتجهيز وإكساء واستثمار المبنى مقابل دفع متوسط بدل استثمار سنوي للمجمع وصلت إلى 1.725 مليار #ليرة سورية”، مبيناً  أنه وبعد انتهاء فض العروض سيتم إبرام عقد الاستثمار والمصادقة عليه من الوزارة، وبعدها سيتم خلال أيام تسليم الموقع للشركة المستثمرة للمباشرة بالتنفيذ.

بدوره قال صاحب شركة نقطة تقاطع (وسيم القطان)، إن “العمل بالمشروع سيبدأ فور تسلم البناء حيث سيتم إكساء وتجهيز المبنى لتحويله إلى مجمع تجاري سياحي يضم عدة فعاليات، منها فندق ومطاعم، ومول متخصص للبناء سيضم صالات لعرض المفروشات.

وبرز اسم  القطان خلال سنوات الحرب في #سوريا، حيث يملك (مجموعة مروج الشام للاستثمار والسياحة)، ووقع العام الماضي، عقداً مع (الاتحاد الرياضي) التابع للنظام، من أجل إنجاز فندق ومجمع تجاري مكان الفندق الحالي بكلفة تتجاوز 15 مليار ليرة، وتأمين ما لايقل عن 5,000 فرصة عمل.

وكان معاون وزير الأوقاف التابع لحكومة النظام، (وسيم مولانا)، قد نفى خلال الشهر الماضي، أن رجل الأعمال، (وسيم القطان)، استثمر مجمع يلبغا وسط العاصمة دمشق، قائلاً “العرض لم ينته بعد، وأن المزاد لم يرس على أحد”.

يشار إلى أن بناء مجمع #يلبغا توقف أكثر من مرة خلال أكثر من 35 عاما، إذ بدأ إنشاء المجمع عام 1973، من قبل مؤسسة الإسكان العسكري، حيث واجه سلسلة من المشاكل والمعوقات، كان أبرزها ظهور مياه جوفية أثناء الحفر، نتيجة عدم أخذ عينات من التربة ودراستها قبل البدء بتنفيذ المشروع.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة