محافظة عراقية تتصدر معدلات “مخيفة” بالانتحار وانتهاكات حقوق الإنسان

محافظة عراقية تتصدر معدلات “مخيفة” بالانتحار وانتهاكات حقوق الإنسان

كرار محمد – بغداد

كشفت المفوضية العليا لحقوق الإنسان، الأربعاء، أن محافظة الناصرية جنوب #العراق، تصدرت عمليات الانتحار خلال عام 2018، لافتةً إلى أن معدلات الحوادث، والنزاعات، والشكاوى ارتفعت نسبياً عن الاعوام السابقة.

وقالت المفوضية في بيانها اليوم 16 كانون الثاني 2019، أن “محافظة ذي قار تصدرت معدلات الانتحار حيث بلغت 59 حالة خلال عام 2018، مما يؤشر لارتفاع معدلات الانتحار التي تباينت بين الطلق الناري والشنق والحرق والغرق”.

وأضافت المفوضية: “تلقينا أكثر من ٣٠ شكوى بادعاءات تعذيب بينها ١٦ شكوى من نزلاء سجن الناصرية المركزي، و١٢ محاولة اغتيال أدت إلى مقتل الضحايا ضمن القضايا الجنائية المسجلة كقضايا عشائرية، و٦ حالات وفاة جراء إطلاق المقذوفات الناصرية العشوائية و٣٥٧ حالة وفاة جراء الحوادث المرورية”.

إلى ذلك، أكد مسؤول المكتب الإعلامي للمفوضية، جواد الشمري، في تصريح خص به موقع الحل، أن “المفوضية تواصل عملها في تنفيذ برامج توعوية للحد من هذه المعدلات، إضافة لرفع الوعي بحقوق الإنسان، والذي يشمل مختلف الشرائح الاجتماعية، وذلك في محاولة من المفوضية للنهوض بالوعي، سواء عند عموم المواطنين، أو الضحايا الذي يتعرضون للانتهاكات أو يحاولون الانتحار، وذلك سعياً من المفوضية للحد من المعلات والنسب التي غالباً ما تنتجها البطالة”، بحسب تعبيره.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة