“مؤامرة جديدة لتحريض الشعب” … ابن عم بشار الأسد يهاجم منتقدي النظام إثر أزمة الغاز

“مؤامرة جديدة لتحريض الشعب” … ابن عم بشار الأسد يهاجم منتقدي النظام إثر أزمة الغاز

رصد (الحل) – هاجم وسيم بديع الأسد (أحد ابناء عمومة بشار الأسد) كل من ينتقد “الدولة”، ويحمّلها مسؤولية الفساد في البلاد ونقص المحروقات في مناطق سيطرة النظام في #سوريا.

وقال وسيم الأسد في تسجيل مصوّر نشره على صفحته في فيس بوك، إن “على المواطنين أن يقفوا إلى جانب الدولة، لا أن يهاجموها في ظل الأزمات المعيشية التي تعيشها البلاد”، كما ادعى الأسد أن سوريا تتعرض لـ (مؤامرة جديدة).

واتهم الأسد في معرض حديثه الولايات المتحدة الأمريكية، بالوقوف وراء غرق باخرة محمّلة بالغاز وما سمّاها بـ “مستلزمات البلد”، إضافة إلى حجز العديد من البواخر القادمة إلى سوريا.

وأثار التسجيل الذي نشره بديع الأسد على صفحته، موجة غضب واسعة لدى السوريين على مواقع التواصل الاجتماعي، لا سيما مع استخدام الأسد كلمات نابية في وصف الشعب السوري، حيث أطلق ناشطون على الفور وسم #وسيم_بديع_الاسد_يمثل_الدولة، في إشارة إلى أن حديث بديع الأسد هو ما يمثل وجه النظام وطريقة تعاطيه مع الشعب.

وتجدر الإشارة إلى أن مناطق سيطرة النظام في سوريا، تشهد منذ أسابيع أزمة محروقات غير مسبوقة، لا سيما في مادة الغاز التي أصبحت نادرة، حيث يعاني الأهالي في تلك المناطق من صعوبات في تأمين مادة الغاز، ويضطر البعض إلى الوقوف ساعات في طوابير الغاز للحصول على تلك المادة.

وأثارت تلك الأزمات موجات غضب واسعة لدى المواليين، كما دفعت بعض الفنانين لانتقاد الحكومة عبر صفحاتهم الشخصية، ليتعرضوا لحملة تخوين من قبل بعض الشخصيات الإعلامية والفنيّة وقادة مجموعات الجيش والشبّيحة من قبيل وسيم بديع الأسد.

إعداد وتحرير: مالك الرفاعي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.