تمتّع بقدرةٍ جنسيّة بـ /30/ غراماً فقط من هذه المكسّرات..!!

تمتّع بقدرةٍ جنسيّة بـ /30/ غراماً فقط من هذه المكسّرات..!!

وكالات- الحل العراق

كشفت دراسةٌ طبية حديثة، أن التناول الدوري للمكسرات بمختلف أشكالها، يعود بمنافع جمة على خصوبة الرجال من خلال رفع عدد الحيوانات المنوية.

واعتمدت الدراسة على عينةٍ مؤلّفة من /98/ رجلاً في حالة صحية جيدة وفي أعمار تتراوح بين 18 و35، منهم من يواظب على أكل المكسرات وآخرون لا يفعلون ذلك.

وأشارت الدراسة، إلى ظهور نتائج مُبهرة بعد أربعة عشر أسبوعاً من تناول كل مشارك قرابة نصف كوب من المكسرات كل يوم (لوز وجوز وبندق).

ووفق نتائج الاختبار، فإن الأثر الحقيقي على من تناولوا المكسّرات لم يقتصر على ارتفاع عدد الحيوانات المنوية فحسب، بل تجاوز ذلك إلى نشاط الحيوانات المنوية وبنيتها وحركتها ووحدات الحمض النووي.

ويرى باحثون، أنّ من يأكل ما يقارب /31/ غراماً من المكسرات على مدار خمسة أيام في الأسبوع، يساعد في تخفيض نسبة الإصابة بـالأمراض القلبية الوعائية القاتلة.

كما أنه يقلص من احتمالات الوفاة بسببها أو تطور حالتها بمعدل 34 و17 في المئة على التوالي مقارنة بأولئك الذين لا يداومون على هذه العادة.

ويُعدّ الجوز هو الأفضل بين المكسرات لصحة القلب، حيث يعزز التحكم في معدل السكر بالدم والضغط وحرق الدهون ويعالج الالتهابات، كما أنه يدعم عمل الأوعية الدموية.


إعداد وتحرير- فريد إدوار

الصورة المُرفقة تعبيريّة من أرشيف غوغل

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.