المرشح لرئاسة بلدية اسطنبول: أعيدوا اللاجئين إلى بلادهم بدل الاهتمام بنفط سوريا

المرشح لرئاسة بلدية اسطنبول: أعيدوا اللاجئين إلى بلادهم بدل الاهتمام بنفط سوريا

تركيا (الحل) – وعد معارض تركي من حزب الشعب الجمهوري، أمس الجمعة، بإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم والحديث عن ذلك بالمحافل الدولية.

و قال المرشح عن حزب الشعب الجمهوري لرئاسة بلدية إسطنبول، أكرم إمام أوغلو: “بصفتي رئيس بلدية 16 مليون شخص، سأسمع صوتكم بكافة المحافل الدولية وسنقول، بدل اهتمامكم بنفط سوريا أتيحوا المجال للاستقرار والأخوة وكونوا عوناً لهم بسوريا كي يعود السوريون المستقرون في تركيا إلى وطنهم بأقرب وقت”.

ودعا خلال كلمة له في منطقة أفجلار بإسطنبول، المجتمع الدولي للعمل على إحلال الاستقرار في سوريا من أجل تمكين عودة اللاجئين إلى ديارهم، وفق ما نقله موقع خبرلار التركي.

ولم تحسم بعد نتيجة انتخابات البلدية في إسطنبول بسبب اعتراضات حزب العدالة والتنمية المقدمة للجنة العليا للانتخابات، فيما قال إمام أوغلو: “أناشد اللجنة العليا للانتخابات، احسمو قراركم بأقرب وقت، لأبدأ مهامي، نحن لن نتنازل عن انتخابات فزنا بها”.

وكان رئيس بلدية بولو، قد أعلن في وقت سابق عن قطع المساعدات الممنوحة للسوريين في المدينة، وقال: “لن أعطي قرشاً واحداً للاجئين السوريين من ميزانية بولو، قمنا برعايتهم لسبع سنوات وأعطيناهم قوت أولادنا، بلغت المساعدات حداً لا يطاق”.

و يستمر معارضون أتراك بإدلاء تصريحات مثيرة للجدل بحق اللاجئين السوريين المقيمين في تركيا، فيما استثمر قسم منهم ملف السوريين ضمن حملاتهم الانتخابية الأخيرة، خاصة ممثلين عن حزب الشعب الجمهوري المعارض والمعادي لوجود اللاجئين السوريين على الأراضي التركية.

إعداد فراس العلي – تحرير: رجا سليم

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.