“خامنئي”.. سنرد على ضغط أميركا بالضغط المقابل

“خامنئي”.. سنرد على ضغط أميركا بالضغط المقابل

رصد (الحل)_ أكد المرشد الأعلى للثورة الإيرانية، “آية الله علي خامنئي”، على رفضه التفاوض مع واشنطن، خاصة فيما يخص قدرات إيران العسكرية.مؤكداً أن رد بلاده على إجراءات الولايات المتحدة سيكون بالضغط المقابل عليها.

وقال خامنئي، خلال استقباله اليوم الأربعاء في طهران حشداً من الأساتذة والباحثين في الجامعات والمراكز العلمية في البلاد: “لن نتفاوض خاصة بشأن قدراتنا العسكرية. إن معنى المفاوضات في هذه القضية هو إبرام صفقة، أي التخلي عن قدراتنا الدفاعية”.

واعتبر خامنئي أنه لا جدوى من التفاوض مع الولايات المتحدة بشكل عام، مشيراً إلى أن المفاوضات تكتيك تستخدمه أميركا لاستكمال استراتيجية الضغط على إيران.

وقال “خامنئي”: “إنهم يمارسون الضغط  لكي ينتاب الطرف الآخر التعب، ومن ثم يقولون لنبدأ بالمفاوضات. وهذه المفاوضات هي استكمال للضغط، وتأتي لتحقيق مآربهم. هم يمارسون الضغط ومن ثم يقولون لنتفاوض الآن.. استراتيجيتهم ليست المفاوضات، بل ممارسة الضغط”.

وأشار خامنئي إلى أن الرد على ضغوط الولايات المتحدة سيكون بممارسة الضغط عليها: “هذا الضغط ليس عسكرياً كما يدّعون وإنما بتقليص تعهدات إيران في الاتفاق النووي”.

وتابع خامنئي: “الضغوط التي تمارسها إيران على أميركا ليست عسكرية كما تدعي واشنطن، ولكن إن لزم الأمر يمكن ممارسة ضغط عسكري أيضاً”.

إعداد وتحرير: سالم ناصيف
الصورة: أرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.