بعد تهديدات إردوغان تحركات عسكرية تركية قبالة تل أبيض السورية

بعد تهديدات إردوغان تحركات عسكرية تركية قبالة تل أبيض السورية

رصد (الحل) – أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، عن بدء بلاده اتخاذ تحضيرات لاستهداف مدينتيّ (تل أبيض، وتل رفعت) شمال سوريا، في الوقت الذي أكد فيه ناشطون أن هناك تحركات للجيش التركي قبالة تل أبيض.

وقال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، خلال اجتماعه برؤساء تحرير وكالات إعلامية تركية في إسطنبول: إن «هناك تحضير لعمل سيتم تنفيذه في تل أبيض بريف الرقة، وتل رفعت بريف حلب الواقعتان شمال سوريا».

وأوضح إردوغان أن اجتماعه مؤخراً بزعماء روسيا والولايات المتحدة وألمانيا تضمن الحديث عن دعوات لدعم تركيا بعملياتها العسكرية في سوريا، مؤكداً أن «الزعماء الثلاثة يوافقونه الرأي؛ لكن عندما يصل الموضوع للتنفيذ يقولون: لا يوجد مال».

من جهتها، رصدت وسائل إعلام محلية قيام «الجيش التركي، بإزالة الجدار الفاصل بين الأراضي السورية والتركية، في المنطقة المقابلة لمدينة تل أبيض بريف الرقة الشمالي».
كما كتب مواطنون يسكنون في تلك المنطقة على وسائل التواصل الاجتماعي، أن «هناك حشد عسكري يمكن رؤيته عند الحدود التركية، كما أن طائرات الاستطلاع تحلّق في الأجواء منذ أيام».

ويطلق مسؤولون أتراك منذ 2017، تصريحات بصيغة «التهديد» عن اقتراب تنفيذ عمل عسكري لإخراج قوات سوريا الديمقراطية، التي تضم مختلف مكونات الشعب السوري، من مدينتيّ (تل أبيض، ومنبج)، هذه القوات التي تعد ثاني أكبر قوة نظامية على الأرض، وتسيطر على ثلث مساحة سوريا.

من الجدير بالذكر، أن الجيش التركي، أرسل تعزيزات عسكرية جديدة منذ أيام، للوحدات العسكرية العاملة قرب الحدود التركية السورية من جهة تل أبيض.

إعداد: فراس العلي – تحرير: رجا سليم

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.