الائتلاف يطلق “خدمة” لمتابعة وضع اللاجئين السوريين في تركيا

الائتلاف يطلق “خدمة” لمتابعة وضع اللاجئين السوريين في تركيا

علن “الاتئلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية”، أمس الجمعة، عن إطلاق موقع حمل اسم “اللجنة السورية التركية لمتابعة أوضاع اللاجئين” وذلك لتسجيل مشاكل اللاجئين السوريين القانونية في تركيا ومحاولة معالجتها.

ويتيح الموقع للسوريين ممن لديهم مشاكل قانونية بتركيا أن يشرحوا حالاتهم، وعلى أساسها يقدموا معلوماتهم الشخصية من أجل محاولة معالجتها بالتنسيق مع الجانب التركي.

وحسب ما أعلن عنه الائتلاف، فإن اللجنة من الجانب التركي، تضم معاون وزير الداخلية التركي ورئيس دائرة الهجرة ومسؤولين في وزارة الداخلية، بينما يشرف عليها من الجانب السوري رئيس الائتلاف ومسؤولو الملفات ذات الصلة بالإضافة لعدد من المنظمات السورية النشطة بتركيا.

ودعت اللجنة عبر منصتها، السوريين ممن لديهم حالات خاصة أو مسائل قانونية تحتاج لمتابعة أن يتقدموا للتسجيل بالموقع وعرض مشكلاتهم من أجل محاولة حلّها.

ويطلب الموقع من المسجل تعبئة بيانات وثيقة “الكيملك” أو جواز أو الإقامة وتحديد المشكلة فيما إذا كانت ضمن لم الشمل أو القيود الملغية أو متعلقة بالإقامات أو التعليم أو المواليد بلا قيد.

وتعرض الائتلاف لموجة انتقادات لاذعة، أمس الجمعة، بعد نشر تقرير حول وضع اللاجئين السوريين في تركيا نافياً حصول عمليات ترحيل ومعتبراً أن “الادعاءات لا تعكس الحقيقة”.

ويأتي ذلك رغم توضيح ولادية إسطنبول حول نقل 2630 لاجئاً سورياً إلى مراكز الإعادة تحضيراً لنقلهم لولايات أخرى.

إعداد: فراس العلي – تحرير: رجا سليم

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.