في اللحظة الأخيرة.. إتفاقٌ بين أنقرة وواشنطن على تنسيق وإدارة “المنطقة الآمنة”

في اللحظة الأخيرة.. إتفاقٌ بين أنقرة وواشنطن على تنسيق وإدارة “المنطقة الآمنة”

رصد (الحل)_ بعد أيام من المباحثات الطويلة والشاقة، توصلت أنقرة وواشنطن إلى اتفاق يقضي بإنشاء مركز عمليات مشتركة في #تركيا، لتنسيق وإدارة إنشاء المنطقة الآمنة شمالي سوريا.

الاتفاق الذي جاء في اللحظات الاخيرة، قد يجنب منطقة شمال شرق سوريا حرباً كانت تركيا تنوي أن تشنها ضد مناطق “الإدارة الذاتية”.

وتم الاعلان ظهر اليوم الأربعاء، عن الاتفاق، في ختام المباحثات الجارية في مقر وزارة الدفاع التركية بالعاصمة أنقرة وجمع مسؤولين عسكريين أتراك وأمريكيين، بين 5 و 7 أغسطس/ آب الجاري.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية، في بيان لها، أن المسؤولين العسكريين الأميركيين والأتراك سيستمرون باستكمال المباحثات حول المنطقة الآمنة المخطط إنشاؤها شمال سوريا.

وقالت وكالة “الأناضول” نقلاً عن وزارة الدفاع التركية: “تم التوصل إلى اتفاق لتنفيذ التدابير التي ستتخذ في المرحلة الأولى من أجل إزالة الهواجس التركية، في أقرب وقت”.

ووفقا” لبيان الوزارة، فالاتفاق يقضي بإنشاء مركز عمليات مشتركة في تركيا خلال أقرب وقت لتنسيق وإدارة إنشاء المنطقة الآمنة في سوريا.

وأكّدت الوزارة أنه تم الاتفاق مع الجانب الأميركي على جعل المنطقة الآمنة ممر سلام، والعمل واتخاذ كل التدابير الإضافية لضمان عودة السوريين إلى بلادهم.

إعداد: سالم ناصيف
الصورة: إنترنت

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة