الحل (تركيا)_ منعت السلطات التركية فعالية تتضمن أنشطة رياضية للمثليين، كان من المقرر أن تقام في إحدى مناطق إسطنبول.

ووفق وسائل إعلام تركية، فإن بلدية “كاديكوي” حيث مكان الإعداد للفعالية، قد ألغت الفعالية بحجة عدم “التسبب بحساسية مجتمعية”.

وكان من المقرر أن يشارك 130 شخصاً من مثليي الجنس في الدورة الثالثة للبطولة السنوية المعروفة باسم “كويير أوليمبيكس” وتتضمن أنشطة رياضية في كرتي القدم والطائرة والقفز الطويل بالإضافة للكرة الشاطئية.

وألغيت الفعالية من قبل البلدية بسبب عدم وجود تصريح منها يعطيهم الموافقة بإقامتها من جهة، وكإجراء احتياطي تلافياً لحصول حساسيات اجتماعية، وفق بيان نشره المنظمون للفعالية على حسابهم في موقع التواصل الاجتماعي “انستغرام”.

وليست هذه المرة الأولى من نوعها التي تحظر فيها السلطات التركية فعاليات تخص مثليي الجنس في تركيا، حيث سبقتها عدة فعاليات حاول المثليون إقامتها في إسطنبول وأنقرة ولكن حظرتها السلطات التركية.

وكان 15 لاجئاً سورياً يدعون المثلية، رفعوا دعوة على وزارة الداخلية البريطانية، نيسان الماضي، بدعوى أن حياتهم في تركيا محفوفة بالمخاطر وأن بريطانيا تأخرت بنقلهم إلى أراضيها بعد موافقتها مسبقاً على طلبات لجوئهم.

وفي العام الماضي، قمعت شرطة مكافحة الشغب التركية مظاهرة أقامها مثليون في شارع الاستقلال وسط اسطنبول، واستخدمت الكلاب البوليسية والغازات المسيلة للدموع من أجل فضها.

إعداد: فراس العلي
الصورة: إنترنت

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.