بدأ الآلاف من المواطنين اللبنانيين صباح اليوم الأحد، بالتجمع في الساحات العامة والشوارع وسط العاصمة #بيروت، بعد دعوات للتظاهر أُطلقت عبر منصات التواصل الاجتماعي، دعت اللبنانيين للتظاهر ضد النظام السياسي وتردي الأوضاع الاقتصادية في البلاد.

ونقلت وسائل إعلام لبنانية صوراً ومقاطع مصورة تتحدث عن تجمع ما يزيد عن 3 آلاف متظاهر في ساحتي “الشهداء” و “رياض الصلح” بالتزامن مع انطلاق العديد من التظاهرات التي جابت شوارع العاصمة لتعود وتتجمع أمام مبنى مجلس الوزراء، وأطلقت هتافات تنادي بـ “إسقاط النظام” و”إسقاط العهد” في إشارة لحكم الرئيس “ميشيل عون” والذي بدأت نتائج سياساته تهدد بانهيار الاقتصاد اللبناني وتخنق الحريات.

وطالب المتظاهرون جميع فئات الشعب اللبناني بالنزول إلى الشوارع والتظاهر تحت شعار إسقاط الطبقة السياسية وزعماء الطوائف الذين انتهجوا مبدأ المحاصصة الطائفية، مؤكدين أن الحل في لبنان يبدأ بتشكيل حكومة “تكنوقراط” للخروج من الأزمة الاقتصادية الحالية التي تهدد أمن المواطن ووضعت أكثرية الشعب اللبناني تحت خط الفقر، نتيجة انعدام فرص العمل وانهيار الليرة اللبنانية والتهديد بتضخم اقتصادي كبير.

ورفع المتظاهرون لافتات نادت بإسقاط الرئيس “ميشيل عون” ووزير الخارجية “جبران باسيل” ورئيس الحكومة “سعد الحريري” الذي فشل في إدارة الحكومة حسب وصفهم، بالإضافة لشعارات نادت بإسقاط الطبقة السياسية التي فشلت في كسب ثقة الشعب وتتلاعب بقوته وأمنه أمام مصالحها الخاصة.

خارج بيروت، بدأ المتظاهرون ظهر اليوم الأحد بقطع العديد من الطرقات الحيوية في مناطق بعلبك وشمال لبنان ما أدى إلى شلل الحركة المرورية للعديد من الطرق الواصلة بين المناطق ومنها طريق “بعلبك” وطريق المصنع.

الصور: وسائل إعلام لبنانية

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.