عقد لقاء افتراضي “فيديوي” عن بعد بين رئيس الوزراء العراقي #مصطفى_الكاظمي والملك السعودي “سلمان بن عبد العزيز” بناءً على طلب من الأخير وجّهه إلى الأول في وقت سابق.

الجانبان أكُدا حسب بيان مشترك على: «دور مجلس التنسيق العراقي السعودي بما يخدم مصالح البلدين والشعبين، وعلى أهمية توسيع آفاق التعاون الثنائي وتعزيزها بالمجالات المختلفة ولا سيما السياسية والأمنية والتجارية والاستثمارية والسياحية».

كما اتفقا على: «تكثيف التعاون والتنسيق وتبادل وجهات النظر بخصوص المسائل والقضايا التي تهم البلدين على الساحتين الإقليمية والدولية، وبما يسهم في دعم وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة».

فيما شدّدا على: «ضرورة إبعادها عن التوترات وأسبابها والسعي المشترك لإرساء دعائم الأمن والاستقرار، وفي هذا الإطار أكد “الكاظمي” على دعم مبادرة المملكة العربية #السعودية لإنهاء الأزمة في #اليمن».

البيان المشترك بيّن أن الملك السعودي: «وجّهَ دعوة إلى “الكاظمي” لزيارة السعودية للقاء الأمير #محمد_بن_سلمان، لبحث سبل تعزيز العلاقات بين البلدين، وبحث كافة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وقبل “الكاظمي” الدعوة».

كان من المفترض أن يزور “الكاظمي” السعودية في يوليو المنصرم، لكن الزيارة أُلغيت قبل يوم واحد من موعدها بسبب دخول الملك السعودي إلى المستشفى إثر عارض صحّي حدث معه، قبل أن يتماثل إلى الشفاء.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.