قال موقع (ناس) الإخباري المقرّب من رئيس الحكومة العراقية #مصطفى_الكاظمي إن: «قوة أمنية تمكّنت من تحرير الناشط المختطف “علي المكدام” ونقلته إلى أحد المستشفيات».

ولم يذكر الموقع تفاصيل أخرى، لكن البعض من أصدقاء “المكدام”، نقلوا رواية أخرى، بقولهم إن، القوات الأمنية عثرت عليه مرمياً على طريق سريع الدورة جنوبي #بغداد ونقلته للمستشفى.

وفي وقت سابق من اليوم السبت، أكد ناشطون ومدونون عراقيون، أنهم فقدوا الاتصال بالصحفي والناشط المدني البارز في التظاهرات العراقية “علي المكدام”.

وكان آخر ما كتبه المكدام على صفحته الشخصية في #تويتر، مقالاً تحدث به عن تطوير المليشيات الموالية إلى #إيران، أساليب مطاردتها للناشطين.

و”المكدام” هو أحد الناشطين المدنيين البارزين في التظاهرات الشعبية العراقية، وعضو في حركة “البيت العراقي” السياسية، التي تأسست من رحم ساحات التظاهر كحراك سياسي تصحيحي.

كما أن للمكدام مواقف بارزة في المطالبة بمحاسبة الفاسدين وأحزاب السلطة والميليشيات، وكثيراً ما يهاجم تلك الجهات على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وذكرت مصادر أمنية من #وزارة_الداخلية، أن القوات الأمنية تلقت منذ الأمس بلاغاً بشأن اختفاء الناشط المكدام، دون معرفة تفاصيل أكثر.

وشهدت التظاهرات العراقية التي بدأت في أكتوبر 2019، حملات قتل جماعي تورطت بها أجهزة أمنية وميليشيات مرتبطة بإيران، وتسببت بقتل 800 ناشط ومتظاهر وإصابة 25 ألفا، فضلاً عن اختطاف الكثير منهم، فيما أُفلت المتورطون بتلك الجرائم من العقاب.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة