بعد عرض فيلم “تاج” للفنان المصري تامر حسني في موسم عيد الأضحى الماضي، لاقى العمل نسبة جمهور كبيرة في دور السينما في العديد من الدول مثل مصر والأردن. اللافت أن حسني حضر عرض فيلمه مع الجمهور في بعض قاعات السينما.

على الرغم من أن الفيلم حقق إيرادات عالية منذ بدء عرضه ولاقى إشادات واسعة، إلا أنه تعرّض لانتقادات من بعض الجماهير والنقاد، حيث شنّ البعض حملة انتقادات واسعة على تامر حسني بسبب رفضهم لمحتوى فيلمه “تاج”.

إشادة كبيرة لتامر حسني

الناقد الفني طارق الشناوي أثناء حلوله ضيفا على برنامج “الحياة اليوم” والذي يُعرض على شبكة قنوات “الحياة” تقديم الإعلامية لبنى عسل، كشف عن رأيه بالأعمال السينمائية المنافسة بموسم عيد الأضحى هذا العام وهم فيلم “تاج” بطولة تامر حسني، “البعبع” بطولة أمير كرارة، “مستر إكس” بطولة أحمد فهمي، “بيت الروبي” بطولة كريم عبدالعزيز.

في حديثه عن فيلم “تاج” قال الشناوي إن “تامر اكتر مطرب عنده مشروع سينمائي بعد عبد الحليم محدش من بعد عبدالحليم عمل مشروع وهو عنده مشروع ومصر وكل سنة بيعمل فيلم وكل سنة أفلامه بتنجح ولما بينتجها على أنها بتجيب إيراداته ليه”.

الشناوي أردف في حديثه “هو ممثل موهوب بلا شك بس لازم يفتح الباب لأفكار أخرى يعني هو نازل المرة اسمه كمؤلف والفيلم اللي قبله كان مؤلف ومخرج أنت ممكن تكون عندك تاتش في الدراما ضيفها للعمل الدرامي لكن متبقاش هي البطل”، وفق ما نقله موقع “مصراوي” يوم أمس الإثنين.

كما أشار إلى أن “الفيلم عن سوبر هيرو والمتلقي شاف النوعية دي كتير جدا في أفلام أميركية تحديدا فلازم تعلي عليها ودي مسألة حرفية ولما تيجي تعمل فيلم عن سوبر هيرو متعملش حاجة من الصفر أعمل حاجة من حيث انتهى الآخرون وكان لازم يبقي فيه إبداع أكتر”.

الفيلم لاقى نسبة جمهور كبيرة، وقد حقق أعلى إيراد دولي خلال أيام العيد الثلاثة، حيث تخطى حاجز الـ 261 مليونا و58 ألف جنيه داخل مصر وخارجها، 16 مليونا داخل مصر، و200 مليون و85 ألف جنيه خارجها.

يوم أمس الإثنين، احتفل تامر حسني في “سينما مول مصر” بمدينة السادس من أكتوبر، مع الجمهور بفيلم “تاج” المعروض حاليا بدور العرض بالتزامن مع موسم أفلام عيد الأضحى 2023.

عند وصول تامر إلى صالة السينما، تزاحم الجمهور حوله وأصيب البعض بالإغماء لالتقاط الصور التذكارية معه، بجانب تزاحم شديد على شباك التذاكر وحجز تذكرة للدخول مع تامر قاعة السينما ومشاهدة الفيلم معه.

انتقادات الجمهور

في المقابل، قوبل الفيلم بنسبة انتقادات واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث علّق المتابعون على الفيلم بأنهم كانوا ينتظرون أفضل من هذا، وعلّق أحد الجمهور قائلا “فيلم تاج حقيقي كان نفسي أخرج من الفيلم مبسوط، أنا من أكتر الناس اللي بتحب تامر في المطلق من وأنا صغير بس حقيقي تامر من أول ما بدأ يكتب أفلامه والموضوع بقي صعب جدا جدا من أول السيناريو والحوار اللي لازم يتقال فيه إن قد إيه تامر وسيم وشكله حلو كعادته مؤخرا، لحد الكوميديا الغريبة، اللي نصفها حرفيا من السوشيال ميديا ومن أول كمان ما دخلت مش دلوقتي”.

كما وأضاف “اعتماد تامر بشكل غريب على الإيحاءات اللي المفروض هي عكس شخصيته تماماً وعكس فئة كبيرة من جمهور تامر زي الأسر والأطفال الصغيرة بالتحديد وبالرغم من كل ده القصة حلوة ولكن عايزة مؤلف يكتبها”، وفق ما نقلته مجلة “لها” الفنية.

مستدركا بالقول “ده اللي كان بيعمله زمان ومنجحه جدا إنه بيجيب القصة بس مش هو اللي بيكتبها.. محدش هيقدر ينكر إن تامر حسني لو نزل قدام عادل إمام هيجيب إيرادات بسبب شعبيته.. لكن صدقني بجد مبقاش حلو خالص إننا ندخل الفيلم عشانك ونخرج منه زعلانين عليك وعلى مستواك وعلى الـ١٠٠ جنيه اللي دفعناها”. وعلق آخر قائلا “أنا لسة شايف فيلم تاج، ومش هسيب حقي كمشاهد صدقوني”.

عقب عرض فيلم “تاج”، عبّر الفنان عمرو عبد العزيز، عن رأيه في الفيلم عبر منشور على حسابه الرسمي على منصة “فيسبوك”، مشيدا بالفيلم قائلا “مش بحب أقول رأيي في فيلم، غير لما أشوفه بنفسي وأقول وجهة نظري، مبارح اتفرجت على فيلم تاج للميجا ستار تامر حسني، الفيلم، في إطار فانتازيا كوميدي، الفيلم والله عجبني وعجب الناس اللي كانوا في السينما، بصراحه أنا ضحكت واللي كانوا في السينما كانوا بيضحكوا، وعجبنى جدا مستوى الجرافيك اللي معمول فيه بصراحه”.

لكن في النهاية، لولا الأذواق المختلفة، لتساوت السلع. بعض الناس سيحبون الفيلم والبعض الآخر لن يعجبهم. هذا طبيعي جدا، لكن تمنى عبد العزيز أن يقول حتى الأشخاص الذين لم يعجبهم الفيلم أن ينتقدوا انتقاداتهم باحترام، دون إيذاء أي شخص لأنه كان هناك جهد في الفيلم حقيقة.

تفاصيل الفيلم

فيلم “تاج” يُعتبر هو أول عمل سينمائي للسوبر هيرو في مصر والمنطقة، وهو من بطولة تامر حسني، ويشارك فيه مجموعة من الفنانين، أبرزهم دينا الشربيني، هالة فاخر، عمرو عبد الجليل، ساندي، وغيرهم، وتدور أحداث العمل في إطار كوميدي، والعمل من تأليف تامر حسني، وإخراج سارة وفيق.

تدور أحداث فيلم “تاج” في إطار كوميدي فانتازي، حول شخصية تاج “تامر حسني” الذي يعمل في إحدى المدارس الخاصة بعد خروجه من دار لرعاية الأيتام، وهناك يتعرف على دينا الشربيني وتنشأ بينهما قصة حب كبيرة، وفي تلك الأثناء يكتشف بأنه يمتلك قوة خارقة، وسرعة فائقة وقدرة على التخفي، ويحاول التفكير في مساعدة الناس والوقوف بجوارهم، وتنشأ بينهما عداوة وخلاف كبير بسبب اختلافهما ويحاولان محاربة بعضهما، أحدهما لنصرة الخير والآخر من أجل مصالحه الشخصية.

على إثر نشر دينا الشربيني صور من كواليس تصوير الفيلم في السابق، ترددت شائعات حول ارتباطها بتامر حسني، إلا أنها نفت ذلك في تصريحات تلفزيونية سابقة وأضافت “تعاونت مع تامر حسني في الفيلم بعد أن عرفته كشخص جدع ومجتهد في عمله”، وأن هذا التعاون جعلها تتعرف عليه بشكل أفضل.

دينا لفتت في حديثها السابق مع برنامج ” ذا انسايدر بالعربي” إلى أنها سعيدة بالمشاركة في هذا العمل الذي يتناول قصة خيالية تدور في إطار العوالم الخارقة، منوهةً إلى أنها أدركت فور التعامل مع تامر حسني أنه “إنسان جدع” يعمل بجد وحرص على إنجاز عمله بأفضل شكل ممكن.

آخر أعمال تامر حسني السينمائية فيلم “بحبك”، وهو من بطولته وتأليفه وإخراجه وشارك في بطولته، هنا الزاهد وحمدي الميرغني ومدحت تيخة وهدى المفتي، أحمد عزمي، وتميم عبده وسمر محمد متولي، وعمرو صحصاح وعاليا راشد، وشهد الشاطر، وآخرون، وفق صحيفة “اليوم السابع“، مؤخرا.

طلاق تامر حسني المثير

طلاق تامر حسني وبسمة بوسيل، تحوّل خلال الفترة الماضية إلى تراشق بالاتهامات وتلميحات عبر وسائل التواصل الاجتماعي أثارت جدلا واسعا بين الجماهير.

بسمة بوسيل أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية، بعد اتهامها لمديرة أعمال ومسؤولة السوشيال ميديا لزوجها السابق تامر حسني، بأنها كانت السبب وراء انفصالهما، ذلك في وقت تحدثت فيه عن أن حسني لم يراعي مشاعرها أبدا بعد انفصالهما رسميا، خاصة في ظل انتشار شائعات حول حياته العاطفية.

بوسيل نشرت صورة مديرة أعمال حسني هالة عمر، وعلقت عليها بالقول “حسبي الله ونعم الوكيل فيكي يا هالة، منك لله”، ذلك في وقت تحدّث فيه رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن أن بوسيل تعتبر هالة، هي من ساهمت في توطيد العلاقة بين تامر حسني وعارضة الأزياء المصرية يارا السكري.

جاء ذلك في وقت انتشرت فيه شائعات قوية عن ارتباط تامر حسني بيارا السكري، رغم أن انفصاله عن بسمة بوسيل لم يمضِ عليه سوى بضعة أسابيع، في وقت أصبح اسم يارا السكري، على قائمة الأكثر تداولا في مصر، بعد انتشار صور لها من حفل زفاف مدير أعمال تامر، وقد أشارت بعض المصادر إلى أن هذه الصور ”هي التي أشعلت نار الغيرة في قلب بوسيل، وقامت على إثره بإلغاء متابعته عبر إنستغرام وحذف صورهما”.

تامر حسني، كان قد احتفل مع طليقته بسمة بوسيل، بعيد ميلاد ابنتهما “تاليا” مؤخرا، وظهرا في حفل بسيط حضرته صديقات ابنتهما “تاليا”، التي أتمت عامها العاشر.

كما جاءت هذه الاحتفالية، بعد أيام من تهنئة الفنانة المغربية لطليقها، بمناسبة طرح الملصق الدعائي لفيلمه الجديد “تاج”، إذ ردت مباشرة بعد نشر حسني الملصق الدعائي للفيلم، عبر صفحته على منصة “إنستغرام” وعلقت قائلة “مبروك تيمو، إن شاء الله يكسر الدنيا”، وتفاعل تامر حسني أيضا وكتب ردا عليها “يا رب يا أحلى بسوم.. أنتي عارفة إني تعبت جدا في الفيلم”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات