لم تنتهِ تداعيات القضية الفنية المفتوحة بين المطرب اللبناني زياد برجي، ومواطنته أليسا، إذ يبدو أن توجه الأخيرة إلى المحاكم استفز العديد من كوادر الوسط الفني، لا سيما أصدقاء برجي الذين شرعوا في مساندة صديقهم ومواجهة إليسا عبر وسائل الإعلام المختلفة.

تراشق في الاتهامات وبيانات متبادلة على مواقع التواصل الاجتماعي، فضلا عن التصعيد في التصريحات في كل مرة يخرج فيها أحد الجانبين في لقاءات تلفزيونية، بسبب قضية أغنية “أنا وبس”، إثر تأدية برجي للأغنية ونشرها بعنوان “وبطير”، في حين تؤكد إليسا أن الأغنية من حقها.

في آخر تطورات القضية، خرج الشاعر والكاتب أحمد ماضي عبر تصريحات، هاجم خلالها المغنية اللبنانية إليسا، وذلك على خلفية القضية المفتوحة في المحكمة ضد صديقه زياد برجي، حيث يصرّ الأخير على إبقاء الموضوع مثارا عبر الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي.

تصريحات جديدة

تصريحات ماضي نشرتها الإعلامية اللبنانية ديانا فاخوري عبر مقطع فيديو، نشرته من خلال صفحتها الشخصية في تطبيق التواصل الاجتماعي “إنستغرام”، من برنامج “اليوم حياتي”، متحدثا عن أزمته مع إليسا ومدى ارتباطه مع صديقه إياد برجي.

ماضي اعتبر أنه لا مشكلة لديه مع إليسا، وأضاف “هي من لديها مشكلة وخليها عم ترقص على البييت”، وذلك في إشارة إلى أغنيتها الجديدة التي أطلقتها بعنوان بتمايل على البيت، كذلك وصف ماضي زياد برجي الذي دخل في الأزمة مع إليسا، والتي امتدت إلى ساحات القضاء، بكونه أوفى صديق، وصاحب حق في هذه الأزمة، بحسب موقع “ليالينا”.

المكتب الإعلامي لزياد برجي كان قد أعلن قبل أيام ما سماه “انتصارٌ على إليسا” في القضية المفتوحة في المحكمة بشأن أغنية “وبطير”، حيث قبِلت المحكمة استئناف الحكم السابق الذي تقدّم به برجي.

البيان الذي نشره المكتب، أكد حصول برجي على حقٍّ من المحكمة في غناء ونشر أغنية “وبطير” التي سبق وأدتها إليسا بعنوان “أنا وبس”، وعلق برجي على القرار الأخير قائلا “أبلَغَنا المحامي جان قيقانو أن محكمة الاستئناف كرّست بموجب حكم صدر عنها بتاريخ اليوم حق زياد برجي بأداء ونشر أغنية “وبطير” بعدما قضت بوقف تنفيذ قرار قاضي الأمور المستعجلة في المتن الذي كان قد حجب عنه هذا الحق سابقا.

القرار الصادر عن المحكمة يعني إيقاف الحكم السابق في القضية، والذي كان ينصّ على منع برجي من أداء ونشر الأغنية كونها من حق “إليسا”، هذا الحكم الذي تعرّض للاستئناف من قبل الفريق القانوني الذي يعمل لصالح زياد برجي.

إعلان فريق برجي عن حقه في أداء الأغنية، يبدو أنه استفز منتج ألبومات إليسا، جان نخول، الذي اعتبر أن القرار الأخير ليس ناتجا عن استئناف الحكم السابق، وبالتالي النظر في القضية ما زال مستمرا وسيتم متابعة الأمر في المحكمة.

قد يهمك: تعاون إليسا مع سعد المجرد سبب في أزمة فنية وأخلاقية؟

نخول، قال عبر حسابه في موقع “تويتر”، “توضيحا لما يتمّ نشره حول أغنية “أنا وبس”، القرار الصادر ليس استئنافا للحكم. ما حصل هو أن المدّعى عليه اعترض على قرار قاضي الأمور المستعجلة، ولم يتم البتّ بالاعتراض حتى الآن. فصدر قرار بوقف العمل بالقرار إلى حين البتّ به. ويمكن الطعن بهذا الإجراء”.

تصعيد متبادل

الخلاف بين إليسا وبرجي كان قد بدأ قبل أشهر، عندما أقدم الأخير على تأدية أغنية “أنا وبس” ونشرها تحت عنوان “وبطير”، فاعتبرت إليسا ذلك تعديا واضحا على الحقوق الفكرية للأغنية.

إثر ذلك تقدمت إليسا بدعوى قضائية ضد برجي، وصدر الحكم الأول لصالحها، حيث قضى بمنع برجي من نشر وغناء الأغنية، وفي حال خالف القانون يغرّم بمبلغ 5000 دولار، وعلقت إليسا حينها على القرار بالقول “”بعدو القضاء اللبناني بخير بوجود قضاة نزيهين وشرفاء، الحقيقة بيّنت، أنا وبس اللي وبس!.. كل الشكر لوكيلي القانوني المحامي مارك حبقة يلي آمن بقضيتي وبحقي وتحدى الباطل وردَّلي حقّي.. ما يصح إلا الصحيح”، إلا أن زياد برجي تقدم باستئناف للحكم الصادر.

من جانبه صعّد برجي من تصريحاته إزاء القضية، وقال قبل أيام خلال لقاء تلفزيوني، “بدي غنّي وبطير وفقّعها لإليسا”، معربا عن ندمه الكبير على معرفته لها وتضييع وقته معها، حسب تعبيره، كذلك أكد أنه واثقٌ أن الحكم النهائي في القضية سيكون في صالحه لأنه لم يخالف القانون.

إليسا مطربة لبنانية، معروفة بتقديم أغاني عاطفية عن الحب والهجر والشوق واللقاء وفستان العرس الأبيض، يلقبها جمهورها بـ”ملكة الإحساس”، في المقابل لها مواقف فنية متناقضة، فبينما تغني للأفكار النسوية وتوجه رسائل ضد المتحرشين لا سيما في أغنية “مباحة ليك”، شاركت مع المغني سعد المجرد المتهم بقضية اغتصاب في أغنية “من أول دقيقة” ما عرضها لانتقادات واسعة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات