التعاون الأخير بين الفنانة والمغنية اللبنانية إليسا والمغني المغربي سعد المجرد، يعود ليطفو على السطح مسببا خلافات وأزمات في الوسط الفني، وذلك بعد خروج المغني والملحن المصري رامي جمال عن صمته، مؤكدا أنه غير راض عن مجريات الأحداث التي رافقت تعاونه الأخير مع إليسا.

منذ إعلان العمل المشترك بين إليسا والمجرد، اشتعلت أزمة بين الوسط الفني، حيث عبر العديد من الفنانين عن صدمتهم من قبول إليسا التعامل مع المجرد، قبل البت في القضايا المفتوحة بحق المجرد المتهم بعدة قضايا تحرش واغتصاب.

رامي جمال كشف في آخر تصريحاته، عن عدم علمه بمشاركة سعد المجرد في تادية أغنية “من أول دقيقة” الذي لحنها بداية لإليسا، مؤكدا أنه تفاجا فيما بعد بمشاركة المجرد إلى جانب إليسا في تأدية الأغنية.

ماذا لو كان يعلم؟

جمال أوضح في تصريحات خلال برنامج “حبر سري” التلفزيون، أن أليسا وكاتب الأغنية أمير طعمية، أخفيا عنه معلومة مشاركة المجرد في غناء الأغنية، وأضاف “كان لا بد أن يتم إخباري بهذا الأمر لأكون قادرا على تلحين الأغنية”.

جمال لم يؤكد أنه كان سيتراجع عن إكمال العمل في حال إخباره أن سعد المجرد سيؤدي الأغنية، وقال “سعد لحد النهارده قضيته لم يصدر حكم نهائي فيها، وشفت نفس القضية بتحصل مع لاعيبة كورة كتير، ونيمار تحديدا ربنا نجاه لإنه كان حاطط تليفون صور الواقعة”.

قد يهمك: “القضاء بصفي“.. زياد برجي يحسم أزمة أغنية “وبطير” مع إليسا

محكمة فرنسية، كانت قد قضت في شباط/فبراير الماضي، بالسجن ست سنوات بحق المغني المغربي سعد لمجرد، بعد إدانته في اتهامات بضرب شابة واغتصابها في غرفة فندقية بباريس، وذلك بعد مطالبة النيابة العامة الفرنسية بسجن لمجرد سبع سنوات بتهمة الاعتداء الجنسي.

إلا أن سعد المجرد غادر أسوار السجن في العاصمة الفرنسية باريس في نيسان/أبريل الماضي، بموجب سراح مؤقت كان تقدم بطلبه فريق دفاعه، وذكرت المعلومات أن جواز سفر سعد المجرد بقي محجوزا في عهدة المحكمة، وبالتالي فإنه ممنوع من مغادرة فرنسا. كما أنه سيخضع للمراقبة القضائية الذكية عبر السوار الإلكتروني.

ووفق للاتفاق مع القضاء الفرنسي، لن يتكلم سعد المجرد للصحافة بأي شكل، كما لن يعلق على ملفه بأي شكل ولو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مع التزامه بالبقاء في فرنسا، إلى غاية مرحلة الاستئناف، والتي يتوقع أن تبدأ مع نهاية العام الجاري 2023.

إليسا صدمت جمهورها

إليسا بدورها كانت قد صدمت الجمهور قبلها عندما أعلنت عن أغنيتها مع سعد المجرد “من أول دقيقة”، حيث عبرت فئة واسعة من الجمهور عن صدمتها، إزاء مشاركة إليسا مع المتهم بقضايا تحرش واغتصاب في فرنسا سعد المجرد.

خاصة وأن أليسا معروفة بمساندتها لقضايا حقوق المرأة في أعمالها الفنية، ولديها العديد من الأغاني التي تشجع على تمكين المرأة واستقلاليتها، كذلك أصدرت أغنية “مباحة ليك” قبل نحو ثلاث سنوات هاجمت فيها المتحرشين وركزت على معاناة النساء من التحرش.

الأغنية التي طرحت في كلماتها أحد زوايا ظاهرة التحرّش، مهاجمة المتحرشين حظيت بمئات التعليقات، التي أيّدت ما جاء في الموضوع المطروح ضمن الأغنيّة، والتي جاء في كلماتها “يعني لا عيني جت فعينيك ..ولا فكرت فلحظة فيك… ولا حتى بان عليا حاجة تدل على إعجابي بيك.. ولا حتى وانا مش واخدة بالي غلطت واتدلعت عليك وبرضه إديت الحق لنفسك تدايقني واتعدي حدودك وبنظرة عينك تخنقني.. مين اللي قلك إنك أنت أي واحدة مباحة ليك”.

إليسا مطربة لبنانية، معروفة بتقديم أغاني عاطفية عن الحب والهجر والشوق واللقاء وفستان العرس الأبيض، يلقبها جمهورها بـ”ملكة الإحساس”، في المقابل لها مواقف فنية متناقضة، فبينما تغني للأفكار النسوية وتوجه رسائل ضد المتحرشين لا سيما في أغنية “مباحة ليك”، شاركت مع المغني سعد المجرد المتهم بقضية اغتصاب في أغنية “من أول دقيقة” ما عرضها لانتقادات واسعة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات