عدنان الحسين – إدلب

لقي عدد من اللاجئين مصرعهم وأصيب آخرون، ليلة الأمس، إثر محاولتهم دخول تركيا “بطريقة غير شرعية” من ريف #اللاذقية، ونقل معظم القتلى والجرحى إلى مشفى مدينة #الريحانية.

وأفاد الناشط الإعلامي أبو محمد الإدلبي، موقع الحل السوري بأن “تسعة مدنيين فارقوا الحياة على الفور، وأصيب سبعة أخرون أثناء محاولتهم الدخول لتركيا من مناطق متفرقة بين ريف #إدلب وريف اللاذقية، بصورة غير شرعية”.

وأوضح المصدر أن “أغلب الضحايا شبان تترواح أعمارهم بين 18 و35 عاماً، كانوا يحاولون الدخول إلى تركيا للهروب من القصف المستمر على #جسر_الشغور وقراها بريف إدلب، كما كان البعض يحاول الدخول بقصد العمل لإعالة ذويهم في سورية”.

وكان ثلاثة مدنيين لقوا مصرعهم وأصيب أخرون، أمس، جراء قصف براجمات الصواريخ استهدفت مدينة #خان_شيخون بريف إدلب الجنوبي.

وقال الناشط الإعلامي خالد الإدلبي لموقع الحل السوري، إن “قوات النظام المتمركزة في بلدة صوران بريف حماه الشمالي، استهدفت بأكثر من عشرة قذائف صاروخية مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي، ما أسفر عن مقتل ثلاثة نساء وإصابة سبعة آخرين بجروح مختلفة”.

وأضاف المصدر أن القصف “تسبب بأضرار مادية بالغة، لحقت بأربع مبانٍ سكنية، وبعض المحال التجارية والممتلكات”. مشيراً إلى أن “فرق #الدفاع_المدني انتشلت عدداً من العاقلين تحت الأنقاض”.

ومن جهتها، أغلقت السلطات التركية، أمس، معبر باب الهوى بشكل كامل أمام التجار وموظفي الإغاثة وفرضت الدخول بجواز السفر، “ما عدا الحالات الإسعافية والحالات الحرجة”، بحسب ما نقلت صفحة معبر باب الهوى على فيسبوك.

يذكر أن المدنيين الذين يحاولون الدخول إلى تركيا بطرق “غير شرعية”، يتعرضون لإطلاق نار مباشر من قبل الجيش التركي، بشكل متكرر، حيث سقط العديد من الضحايا في وقت سابق.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.