خرقاً للهدنة المبرمة العام الماضي: قناصة حزب الله تقتل مدنيين اثنين في الزبداني

خرقاً للهدنة المبرمة العام الماضي: قناصة حزب الله تقتل مدنيين اثنين في الزبداني

الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من #ريف_دمشق، موقع الحل السوري، بأن حزب الله اللبناني والنظام السوري، “خرقا هدنة الزبداني”، حيث “أطلق حاجز مشترك بين النظام والحزب النار على البلدة، وقتل مدنيين اثنين”.

وكان اتفاق هدنة بين #حزب_الله اللبناني والنظام السوري من جهة، وجيش الفتح من جهة أخرى، قد جرى في أيلول (سبتمبر) الماضي، ينص على وقف إطلاق النار بين الطرفين في #الزبداني و #مضايا بريف دمشق (يحصارهما النظام وحزب الله) وكفريا والفوعة بريف #إدلب (تحاصرهما المعارضة)، وهو غير مرتبط باتفاق الهدنة الساري منذ عشرة أيام في كامل الأراضي السورية، والذي ترعاه #روسيا و #الولايات_المتحدة.

وقال الناشط أحمد اليبرودي، إن “قناصين تابعين لحزب الله اللبناني، في حاجز الحكمة (مشترك بين الحزب وقوات النظام) بالزبداني، أطلقا النار على أربع مدنيين داخل الزبداني، ما أدى إلى قتل اثنين منهما وجرح الآخرين”.

وأكد المصدر أنه “لا يوجد أي سبب واضح لإطلاق الحزب النار على الأشخاص الأربعة”، مشدداً على أنهم “لم يكونوا يحاولون الخروج من البلدة (التي تعيش تحت حصار رغم الهدنة)، ولم يشكلوا أي تهديد من أي نوع على عناصر الحاجز”، بحسب قوله.

وفي سياق مشابه، قال اليبرودي إن “حالات انتفاخ البطن نتيجة سوء التغذية في بلدة مضايا (المجاورة للزبداني والتي تعيش الحصار ذاته) زادت بشكل ملحوظ مؤخراً، رغم دخول عدة قوافل مساعدات خلال الفترة الأخيرة”. لافتاً إلى أن “نشطاء النقاط الطبية داخل مضايا يعزون حالات انتفاخ البطن إلى نقص البروتينات”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.