جيش سوريا الجديد: “القوات البريطانية لا تشارك في عملياتنا العسكرية البرية”

جيش سوريا الجديد: “القوات البريطانية لا تشارك في عملياتنا العسكرية البرية”

الحل السوري – خاص

قال جيش سوريا الجديد، للحل السوري إن “الجيش لا يشارك مع أي قوات بريطانية في عمليات عسكرية على الأرض”، تعليقاً على صور نشرتها “#بي_بي_سي” قالت إنها التقطت في شهر حزيران، تظهر قوات بريطانية تقوم بمهام عسكرية قرب الحدود الأردنية.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) نقلاً عن شهود عيان إن القوات البريطانية الخاصة “تقوم بمهام دفاعية”، لكن الصور التي نشرتها تبيّن أن المقاتلين يحملون قناصات ورشاشات ثقيلة وصواريخ مضادة للدبابات.

وتظهر الصور الجنود البريطانيين عند قاعدة التنف (عند مثلث الحدود السورية-الأردنية-العراقية)، التي كان #جيش_سوريا_الجديد قد سيطر عليها منذ أشهر، بعد طرد عناصر تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) من معبر التنف الحدودي.

وقالت الشبكة البريطانية نقلاً عن متحدث باسم جيش سوريا الجديد، إن الجيش “تلقى تدريبات من قوات خاصة بريطانية وأمريكية، وأسلحة من وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)”، لكنه رفض التعليق للإذاعة على الصور.

وقال المتحدث باسم الجيش الجديد (مزاحم السلوم)، بحديث لموقع الحل السوري، إن “إننا لا نقوم بأي عمليات عسكرية مشتركة مع القوات البريطانية.. ونحن نخوض جميع عملياتنا العسكرية البرية بالتنسيق مع طائرات #التحالف_الدولي (بقيادة #الولايات_المتحدة)”.

وقالت وكالة الأنباء الحكومية الرسمية (سانا) تعليقاً على الصور، إنها “دليل جديد على انتهاك بريطانيا القانون الدولي وخرق الشرعية الدولية”، بحسب تعبيرها.

وكانت صحيفة التايمز قد ذكرت لأول مرة خبر وجود قوات خاصة بريطانية تعمل داخل الأراضي السوري عند معبر التنف، في تقرير نشرته بالسادس من شهر حزيران (يونيو)، لكنه لم يتضمن أي صور أو تسجيلات مصورة، واقتصر على شهادات من عدة أطراف.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.