تحضيرات لنقل المدنيين والمقاتلين من داريا.. وبنود جديدة في الاتفاق تخص أبناء المعضمية

تحضيرات لنقل المدنيين والمقاتلين من داريا.. وبنود جديدة في الاتفاق تخص أبناء المعضمية

سامر علوان – ريف دمشق

تستمر التحضيرات لعملية نقل المدنيين ومقاتلي المعارضة إلى خارج مدينة #داريا، حيث تم إخطار عناصر #الهلال_الأحمر في العاصمة #دمشق، بالبقاء ضمن الجاهزية لمتابعة أمور مدينة داريا، بعد الاتفاق الأخير .

وتوصل موقع الحل إلى بنود لم تكن مُعلنة في الاتفاق، حيث “سيتم تخيير عناصر المعارضة من أبناء #معضمية_الشام، الذين كانوا في داريا، بين نقلهم إلى #إدلب أو إعادتهم لمدينتهم، بالإضافة لإخراج عناصر المعارضة من أبناء حي #المزة و #كفرسوسة، الموجودين في #معضمية_الشام. فيما سيتم إخراج الراغبين من أبناء #داريا الموجودين أيضاً في #معضمية_الشام، مع أبناء مدينتهم، إلى قدسيا أو الكسوة”، وفق مصادر من المدينة.

وفي هذه الأثناء دخلت لجنة المفاوضات إلى مدينة #داريا، بينما تنتظر عشرين حافلة خارج المدينة للبدء بنقل العائلات إلى الوجهات المحددة.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي، أمس واليوم، غلياناً، سببه ما وصفه الناشطون بـ”التخاذل من قبل فصائل #درعا والمنطقة الجنوبية، وفصائل #الغوطة_الشرقية، التي التفتت للاقتتال الداخلي وتركت الجبهات، متناسية الوضع السيء في #داريا”.

ووقّع ما يزيد عن 370 ناشطاً بياناً يدعون فيه إلى “النفير العام نصرةً لمدينة داريا، ورفضا ً لما يجري من تخاذل بحق أيقونة الثورة”، وفق البيان.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.