روسيا تساند “درع الفرات” وتهاجم داعش في محيط مدينة الباب مجدداً

روسيا تساند “درع الفرات” وتهاجم داعش في محيط مدينة الباب مجدداً

فتحي سليمان – حلب

شنّت المقاتلات الحربية الروسية اليوم، غارات قرب مدينة #الباب بريف حلب الشرقي، استهدفت مواقع تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية (#داعش).

وتشن تركيا وفصائل سورية معارضة، حملة عسكرية باسم “درع الفرات” ضد التنظيم المتشدد في شمال سوريا، بدأت في 23 آب (أغسطس) الماضي، تتركز جهودها حالياً في مدينة الباب ومحيطها.

وقال الناشط الإعلامي محمد العزيزي، إن “سلاح الجو الروسي شن منذ يوم الجمعة، ثلاثة ضربات على مواقع داعش في محيط مدينة الباب مسانداً قوات درع الفرات”. وجاءت تلك الضربات عقب تصريحات تركية تفيد بـ “عدم مساندة #التحالف_الدولي لأنقرة والجيش الحر في محاربة التنظيم”.

ومن جانبها أعلنت هيئة الأركان التركية في بيان قصف القوات التركية براجمات الصواريخ والمدفعية “103 موقعاً لداعش في الباب ومحيطها”، وفق ما نقلته وكالة الأناضول.

وأوضح البيان، أن الطائرات التركية “أغارت على 8 مواقع للتنظيم في الباب وبلدتي بزاغة وتادف قربها”، مبينةً أن القصف الجوي والبري أدى إلى “مقتل 22 عنصرا من التنظيم”.

وتتواصل المعارك بين فصائل الجيش الحر المدعومة من تركيا ومجموعات التنظيم شمالي وغربي مدينة الباب، حيث سيطرت قوات درع الفرات مؤخراً على قرية “داغلباش” غربي الباب، عقب مواجهات مع التنظيم.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.