مقاتلات حربية تقصف مقراً لجيش إدلب الحر.. ونشطاء يرجحون أن تكون “تابعة للتحالف”

مقاتلات حربية تقصف مقراً لجيش إدلب الحر.. ونشطاء يرجحون أن تكون “تابعة للتحالف”

فتحي سليمان – إدلب

شنّت مقاتلات حربية، فجر اليوم، غارات جوية عنيفة على الأجزاء الجنوبية من مدينة #كفرنبل في ريف #إدلب الجنوبي استهدفت فصيلاً تابعاً للمعارضة.

وقال الناشط الإعلامي عمّار الإدلبي في حديث لموقع الحل إن “انفجارات عنيفة سمع دويها في مركز مدينة #إدلب، جراء قصف مدينة #كفرنبل، ويرجح أن تكون هذه الطائرات تابعة لقوات #التحالف_الدولي”

وأضاف الإدلبي أن الاستهداف “أسفر عن تدمير آليات عسكرية لجيش إدلب الحر، التابع للمعارضة، فيما أصيب خمسة عناصر معظم إصاباتهم خطرة”.

وإذا تأكد أن التحالف وراء هذه العملية، فستكون هي المرة الأولى التي يستهدف بها التحالف فصيل “جيش إدلب الحر”، لكن إلى الآن لم يعلن مسؤوليته عن العملية، وفق المصدر.

تجدر الإشارة إلى أن فصيل “جيش إدلب الحر” هو الفصيل الوحيد التابع للجيش السوري الحر الذي بقي في #إدلب، وذلك بعد أن شنّت جبهة #فتح_الشام هجمات على جميع الفصائل المعارضة ونهت وجودها في إدلب، وشكّلت فيما بعد ما بات يعرف بـ “هيئة تحرير الشام”، التي ضمّت خمسة فصائل، أبرزها جبهة فتح الشام وحركة نور الدين الزنكي.

في غضون ذلك، تعرضت عدّة بلدات بريف إدلب لقصف مصدره سلاح الجو التابع لقوات النظام، حيث قتل مدني وأصيب آخرون بجروح، جراء قصف جوي بالرشاشات الثقيلة على مدينة #خان_شيخون، فيما أصيب ثلاثة أطفال خلال قصف مدفعي استهدف مدينة #سراقب بريف إدلب الغربي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.