أمريكا تطالب قسد بـ “عدم الإنجرار” إلى قتال تركيا والتركيز على محاربة داعش

أمريكا تطالب قسد بـ “عدم الإنجرار” إلى قتال تركيا والتركيز على محاربة داعش

الحل السوري – وكالات

طالبت #الولايات_المتحدة، #قوات_سوريا_الديمقراطية (#قسد)، بـ “عدم الإنجرار” إلى قتال #تركيا، والتركيز على المعركة ضد تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش).

وأكدت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، مساء أمس، التعاون مع قسد قرب المناطق الحدودية مع تركيا، حيث وقعت في وقت سابق اشتباكات عنيفة بين وحدات حماية الشعب (نواة قسد) والجيش التركي، على خلفية قصف أنقرة الثلاثاء، بالطائرات، موقعاً للوحدات بمحافظة الحسكة.

وأعلن قيادي بالوحدات أمس أن #الولايات_المتحدة ستضع قوات أمريكية في المناطق الحدودية بين سوريا وتركيا “للمراقبة”، على خلفية ازدياد التوتر بين الوحدات والجيش التركي خلال الأيام الماضية.

وقال المتحدث باسم #البنتاغون (#جيف_ديفيس)، رداً على سؤال حول تواجد القوات على الحدود: “لدينا شركائنا في قوات سوريا الديمقراطية يعملون هناك، ونحن نعمل معهم، على مقربة منهم”.

وتابع بتصريح نقلته وكالة الأناضول: “القوات الأمريكية منتشرة عبر كامل المنطقة الشمالية من سوريا وتعمل مع شركائنا في قوات سوريا الديمقراطية، والحدود هي من بين المناطق التي يعملون فيها”.

ودعا ديفيس الأطراف إلى التركيز على محاربة داعش، حيث قال: “نريد من شركائنا في قوات سوريا الديمقراطية أن يركزوا على الرقة والطبقة، وألا ينجروا إلى صراع في مناطق أخرى”، وفق تعبيره.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.