البدء بتنفيذ “اتفاق مصالحة” في برزة .. و10 باصات تنتظر إخراج المقاتلين والأهالي

البدء بتنفيذ “اتفاق مصالحة” في برزة .. و10 باصات تنتظر إخراج المقاتلين والأهالي

سليمان مطر – ريف دمشق

بدأت قوات النظام وفصائل المعارضة في حي #برزة شرق العاصمة #دمشق، بتنفيذ اتفاق المصالحة الذي تم التوصل إليه بعد مفاوضات بين الطرفين، استمرت لأكثر من أسبوعين بشكل سري.

الناشط الإعلامي عز الدين محمد أكدّ في حديث لموقع الحل أنّ المفاوضات “كانت بين ممثلين عن قوات النظام و مختار الحي، و قائد عسكري تابع للمعارضة، وقد تمت بشكل سري، حتى أنّ البنود التي تم التوصل إليها لم يتم الإعلان عنها بشكل كامل بعد، على الرغم من البدء بتنفيذ هذا الاتفاق”، بحسب المصدر.

وأضاف المصدر أنّ النقاط التي تم الإعلان عنها هي “خروج مقاتلي المعارضة الرافضين للتسوية باتجاه محافظة #إدلب ومدينة #جرابلس شمال سوريا، إضافة لخروج قسم منهم باتجاه منطقة #الغوطة_الشرقية القريبة، ومنح مهلة للمتخلفين والمنشقين عن قوات النظام”.

وبدأ تنفيذ الاتفاق عبر وصول 10 حافلات إلى عش الورور القريب من الحي، لتقل عدداً من المقاتلين والأهالي باتجاه محافظة #إدلب، كدفعة أولية، بانتظار استكمال عملية نقلهم، كل بحسب الوجهة التي سيختارها. وأكدّ المصدر أنّ قوات النظام، بعد التوصل للاتفاق “سمحت للطلاب والموظفين بالخروج من الحي بعد منعهم لأكثر من شهر، من المغادرة”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.