“أطفال عثروا على عبوة ناسفة وجلبوها للمخيم”: انفجار في الركبان يوقع قتلى وجرحى

“أطفال عثروا على عبوة ناسفة وجلبوها للمخيم”: انفجار في الركبان يوقع قتلى وجرحى

محمد عمر – درعا

قُتل شخصان وأصيب عدد آخر بجروح، مساء الأمس، جراء انفجار عبوة ناسفة داخل مخيم #الركبان للنازحين السوريين على الحدود السورية الأردنية.

وقال الناشط الإعلامي محمد عبد الحميد لموقع الحل، إن “انفجاراً قوياً هز مساء الأمس إحدى الخيم داخل مخيم الركبان، ما أدى لمقتل أب وطفله، في حين أُصيب طفل آخر وأمه بجروح بليغة نقلوا على أثرها للمشفى الميداني في المخيم، حيث يعود سبب الانفجار إلى عثور الأطفال على عبوة ناسفة جلبوها معهم لخيمتهم ما أدى لانفجارها”.

وأضاف المصدر أن “محاولات حثيثة تجري لإدخال الأم وطفله المصاب للمشافي الأردنية لتلقي العلاج المناسب بسبب حالتهم الحرجة”.

وكانت تفجيرات انتحارية وبسيارات مفخخة استهدفت عدة مرات مخيم الركبان للنازحين السوريين، ما أدى لمقتل عدد من المدنيين واصابة العشرات منهم بجروح، حيث تبنى تنظيم #داعش أغلب هذه التفجيرات، التي كان آخرها في 5 أيار الماضي، عندما انفجرت سيارة مفخخة داخل سوق الغنم في المخيم، ما أدى لمقتل ثلاثة أشخاص.

يُشار إلى أن مخيم الركبان يقع جنوب شرق سوريا، في منطقة البادية على الحدود السورية الأردنية، ويقطنه قرابة 80 ألف لاجئ سوري فروا من قصف النظام السوري، على أمل الدخول لمخيمات #الأردن، إلا أن السلطات الأردنية أغلقت حدودها بشكل كامل بوجه النازحين، عقب تفجير الركبان في 22 حزيران من العام الماضي والذي استهدف نقطة لحرس الحدود الأردنية وأسفر عن مقتل ستة جنود أردنيين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.