وحدات حماية الشعب: مراقبون روس في نقاط بعفرين والشهباء لـ “توفير الحماية للمنطقتين”

وحدات حماية الشعب: مراقبون روس في نقاط بعفرين والشهباء لـ “توفير الحماية للمنطقتين”

جوان علي – القامشلي

أكدت وحدات حماية الشعب اليوم “انتشار عسكريين روس في عدة نقاط بمنطقتي #عفرين والشهباء مهمتهم توفير الحماية الأمنية لكلا المنطقتين”.

واشارت القيادة العامة لوحدات حماية الشعب في عفرين أنه وبناءً على “الاتفاق المبرم بين وحدات حماية الشعب وجيش الثوار والقوات الروسية المتواجدة في المنطقة، اتخذ القرار بأن يقوم المراقبون العسكريون الروس بالانتشار في عدة نقاط في عفرين والشهباء لأجل القيام بأعمال المراقبة” بحسب قولها.

وأوضحت الوحدات أن “مهمة المراقبين العسكريين المنتشرين إلى جانب مقاتلي وحدات حماية الشعب وجيش الثوار، ستكون توفير الحماية الأمنية في كل من مقاطعتي عفرين والشهباء”.

من جانبها أكدت فصائل من المعارضة السورية، أن “انتشار الشرطة العسكرية الروسية على طول الجبهات بين قوات المعارضة وقوات سوريا الديمقراطية، ابتداء من تل رفعت وحتى دير جمال بريف حلب الشمالي لم يأتي في سياق التنسيق مع تركيا”، واصفة ذلك بـ “الاستفزاز لتركيا”.

يذكر أن المنقطة تشهد تصعيدا متقطعا بين قوات سوريا الديمقراطية وفصائل المعارضة السورية المدعومة من الجيش التركي، حيث تحدث المسؤولون الأتراك أكثر من مرة عن إطلاق عملية عسكرية شبيهة بدرع الفرات.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.