حماة: مواجهات عنيفة بين النظام وتحرير الشام تخلف 10 قتلى.. والطيران الروسي يكثف قصفه للمنطقة

حماة: مواجهات عنيفة بين النظام وتحرير الشام تخلف 10 قتلى.. والطيران الروسي يكثف قصفه للمنطقة

هاني خليفة – حماة

دارت اشتباكات عنيفة، ليل أمس، بين #هيئة_تحرير_الشام وفصائل معارضة من جهة، وقوات النظام والقوات الأجنبية المساندة لها من جهة أخرى، قرب تلة السيريتل في ريف #حماة الشرقي، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.

وقال الناشط الإعلامي عمار الحسن، لموقع الحل، إن قوات النظام “حاولت التقدم باتجاه تلة السيريتل الاستراتيجية والمطلة على عدة قرى بالريف الشرقي”. مؤكداً مقتل “خمسة عناصر من قوات النظام ومثلهم من الفصائل، وجرح آخرين من الطرفين، من دون أن تحقق القوات المهاجمة أي تقدم في المنطقة”.

أوضح الناشط أن المواجهات “تزامنت مع أكثر من 50 غارة شنها الطيران الحربي الروسي والتابع لقوات النظام، استهدفت محيط تلة السيريتل وقريتي #الرهجان و #الشاكوسية، أسفرت عن دمار واسع بالمنازل وغيرها من الممتلكات”.

يشار إلى أن الصراع الدائر بين الأطراف الثلاثة المتنازعة (#داعش، قوات النظام، تحرير الشام وفصائل معارضة تساندها)، إضافةً إلى القصف الجوي في ريف #حماة الشرقي، خلال الأشهر الثلاثة الفائتة، تسبب بنزوح أكثر من مئة ألف نسمة إلى #مخيمات عشوائية بمنطقة #سنجار شرقي #إدلب، يعانون أوضاعاً إنسانية ومعيشية صعبة خاصةً في فصل #الشتاء الجاري.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.