فتحي سليمان – موقع الحل

خسرت فصائل المعارضة ليلة أمس معظم المواقع التي استعادتها، أمس الخميس، من قوّات النظام، إثر إطلاقها معركة لاستعادة زمام المبادرة العسكريّة في ريفي #إدلب و #حماة.

وقال الناشط الإعلامي ماهر أبو زيد في حديث لموقع الحل إن قوّات النظام استعادت الليلة الماضية سيطرتها على كل من قرى عطشان والخوين جنوبي إدلب وشمالي حما،ه وهي أبرز المواقع التي تقدمت إليها فصائل المعارضة في غرفة عمليات “رد الطغيان”.

من جانبه، أكد الإعلام الحربي المركزي أن قوّات النظام والقوات المساندة لها “تصدت لهجوم فصائل المعارضة خلال الساعات الأخيرة، واستعادت السيطرة على عشرات القرى وبدأت بالتقدم مجدداً جنوبي إدلب”.

هذا وكانت عدة فصائل قد شنت صباح أمس هجوماً واسعاً على محاور حماه وإدلب لإيقاف تقدم قوّات النظام المستمر منذ أسابيع، وسيطرت خلال ساعات على عدّة مواقع، إلا أن قوّات النظام عادت وتقدمت في تلك المناطق.

وتجدر الإشارة إلى أن قوّات النظام بدأت منذ ثلاثة أسابيع حملة عسكريّة واسعة في ريف إدلب الجنوبي وريف حماه الشمالي الشرقي بغطاء جوّي روسي، وسيطرت خلالها لأول مرة منذ سنوات على عدّة مواقع هامة للمعارضة أبرزها قرى أبو دالي والمشيرفة وتل خنزير والخوين وتل مرق وأم حارتين، وأخيراً مطار أبو الضهور العسكري داخل الحدود الإدارية في محافظة إدلب.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة