انشقاقات لكتائب كاملة في صفوف تحرير الشام وتحرير سوريا.. واتساع رقعة المواجهات بينهما

انشقاقات لكتائب كاملة في صفوف تحرير الشام وتحرير سوريا.. واتساع رقعة المواجهات بينهما

فتحي سليمان – موقع الحل

أعلنت ثلاث كتائب تابعة لهيئة تحرير الشام وهيئة تحرير سوريا في محافظتي #إدلب و #حماة انشقاقهما عن قيادتهما العسكرية على خلفيّة المواجهات الدائرة بين الجانبين في الشمال السوري.

وقالت كتيبتا “أسود الإسلام” و “البتار” في بيانين منفصلين لهما ليلة أمس السبت إنهما “انفصلتا عن هيئة تحرير الشام بسبب الاقتتال الحاصل بين الفصائل شمال سوريا”. فيما أعلنت “كتيبة المرابطين” التابعة لهيئة تحرير سوريا أنها “انشقت عن الهيئة للسبب ذاته، واعتزلت القتال الدائر بين الفصائل”، بحسب ما ورد.

وتأتي تلك الانشقاقات عقب مضي سبعة أيام على اندلاع المواجهات بين الهيئتين، وذلك بعد يوم واحد من تشكيل هيئة تحرير سوريا من عدّة فصائل، أبرزها حركة نور الدين الزنكي، وكانت بداية المواجهات بهجوم تحرير سوريا على مواقع تحرير الشام “بسبب الاعتداءات المتكررة لتحرير الشام على فصائل المعارضة شمال سوريا”، بحسب ما تقول هيئة تحرير سوريا.

وتجدر الإشارة إلى أن رقعة المواجهات توسّعت بين الجانبين خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية لتشمل مواقع جديدة في ريف إدلب الشمالي، وقد أدت المواجهات أمس لمقتل أربعة مدنيين في مدينة معرة مصرين، فيما قتل طفل وأصيب عدد من النازحين جراء الاشتباكات بين الهيئتين في مخيّم أطمة شمال إدلب.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة