فصيل في عفرين يطالب أهالي ناحية بـ “إتاوة” 10-35% من محصول الزيتون

فصيل في عفرين يطالب أهالي ناحية بـ “إتاوة” 10-35% من محصول الزيتون

أفاد مرصد حقوقي بأن فصيل تابع لحملة “#غصن_الزيتون” فرض على أهالي ناحية في عفرين “إتاوة” قدرها 10-35% بالمئة على محاصيل الزيتون.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن #لواء_السلطان_شاه “أقدم على شرعنة سرقاته لأرزاق أهالي عفرين عبر سلسلة قرارات أصدرها وعممها فيما يتعلق بموضوع جني محصول الزيتون، في ناحية شيه بريف عفرين، وتنص هذه القرارات على فرض إتاوات بنسب مختلفة من محصول الزيتون، حيث تم إجبار الأهالي أصحاب الأراضي الزراعية المتواجدين في الناحية على دفع 10% من إنتاج محصولهم”.

وأضاف المرصد الحقوقي أنه “في حالة عدم وجود أصحاب الأراضي الزراعية في الناحية ونيابة الوكلاء عنهم فتم تحديد نسب أكبر على النحو التالي: يتم دفع نسبة 15% من إنتاج المحصول في حال كان الوكلاء على قرابة بأصحاب الأراضي من الدرجة الأولى (أب – أم – أخ – أخت).  أما إذا كان الوكلاء من أهالي الناحية وليسوا على قرابة من أصحاب الأراضي فستكون نسبة الإتاوة 25% من إجمالي إنتاج المحصول. فيما يتم دفع نسبة 35% من إنتاج المحصول إذا كان الوكلاء من أنصار ومؤيدي وحدات حماية الشعب”.

وسيطر الجيش التركي وفصائل سورية معارضة على عفرين، بعد شن حملة باسم “غصن الزيتون” بدأت في مطلع العام الجاري، وانتهت بإخراج وحدات حماية الشعب من المدينة في آذار (مارس) الماضي.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.