حلب (الحل) – للأسبوع الخامس على التوالي ما تزال مدينة #حلب إلى جانب العديد من المدن السوريّة الخاضعة لسيطرة النظام، تعيش أزمة في المواد النفطيّة، لا سيما في مادة الغاز التي أصبح الحصول عليها أشبه بالمستحيل في تلك المناطق.

وأفادت مصادر محليّة بأن شوارع مدينة حلب غصّت بالطوابير الطويلة، للحصول على الغاز والخبز، حيث تنتشر في جميع الأحياء طوابير يقف عليها الأهالي لساعات على أمل الحصول على متطلبات الحياة اليوميّة.

وقال أحمد العز وهو من أهالي مدينة حلب لموقع الحل “منذ الصباح أقف هنا للحصول على أسطوانة غاز، بعد أن سجلت اسم عائلتي عند المختار، وابني أرسلته على دور الخبز لتأمين ما نحتاجه من خبز اليوم”.

وأضاف «العز» أنه ومنذ ثلاثة أيام لم يذهب إلى عمله في بيع الاكسسوارات على بسطة في حي السكري، فهو يسعى طوال الأيام القليلة الماضية، محاولاً تأمين الغاز وبعض المتطلبات الأساسية لعائلته.

وتعاني مناطق سيطرة النظام في أرجاء المناطق السورية كافة، من أزمة غير مسبوقة في مادتيّ الغاز والمازوت، لتنضم إليها مادة الخبز في بعض المدن، حيث يعاني أهالي تلك المناطق من أوضاع إنسانيّة بالغة الصعوبة، خلال تأمين المتطلبات الرئيسة اليومية للعائلة.

إعداد: فتحي سليمان – تحرير: سارة اسماعيل

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة