بتمويل من الاتحاد الأوروبي… مشروع تأمين فرص عمل للسوريين في تركيا

بتمويل من الاتحاد الأوروبي… مشروع تأمين فرص عمل للسوريين في تركيا

تركيا (الحل) – أعلنت مؤسسة الأعمال التركية “إيش كور”، إطلاق مشروع تشغيلي على الأراضي التركيّة من شأنه تأمين ١٤٥٠٠ فرصة عمل للسوريين والأتراك على حدٍ سواء في عدد من الولايات التركيّة.

وأوضحت المؤسسة المعنيّة بتوفير برامج اقتصاديّة واجتماعيّة، أن مشروعها الجديد الذي انطلق بالتعاون مع وزارة “الأسرة والعمل والخدمات الاجتماعيّة”، سيستهدف بشكل رئيس ولايات (إسطنبول، أضنه، غازي عنتاب، وأورفا)، وذلك بسبب النشاط الصناعي البارز لهذه الولايات إضافة إلى أن هذه المناطق تحوي العدد الأكبر من اللاجئين السوريين في #تركيا.

ويتضمن المشروع الجديد تعليم اللغة التركية، ومن ثم إلحاق المتدربين بدورات تأهيل وإعداد مهني، مستندة إلى حاجة السوق للخبرات المطلوبة، بحسب حاجة كل ولاية للعمالة (غذائية، نسيجية، وهندسية).

وقال الصحفي التركي عبد الله سليمان أوغلو حول المشروع “يبدأ التدريب بتعليم اللغة التركية، والانتقال إلى الصحة والسلامة المهنية، ومن ثم تعريف العمال بحقوقهم وفق قانون العمل التركي، وصولاً إلى تدريب العمال على المهن المختلفة في مراكز تدريبية، إلى أن ينتهي المشروع بتوظيف هؤلاء عبر مكتب العمل أو غرف الصناعة التركية”.

وبحسب المؤسسة فإن المشروع الجديد سيموّله الاتحاد الأوربي، حيث أشارت مصادر إعلاميّة تركية إلى أن أوروبا تتجه لتمويل مشاريع تمكين اللاجئين السوريين في تركيا، بهدف الحد من الهجرة غير الشرعيّة إلى أراضيها.

 

إعداد وتحرير: مالك الرفاعي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.