دير الزور (الحل) – أفادت مصادر محلية من ريف #دير_الزور_الشرقي، لموقع «الحل» بمقتل منشد تنظيم الدولة الإسلامية «#داعش» بغارة جوية لطيران #التحالف_الدولي، على آخر جيوب التنظيم في ديرالزور.

وقال فيصل السيد (من سكان #البوكمال) لموقع «الحل» إن «غارة جوية لطيران التحالف الدولي، استهدفت أبو مجاهد البنشي، منشد التنظيم وأبزر مقاتليه في الجيب الأخير المتبقي لهم في عموم المنطقة (مخيم #الباغوز) ما أدى لمقتله على الفور».

وأردف المصدر أن «المدعو أحمد جميل السيد (أبو مجاهد البنشي) ينحدر من محافظة #إدلب، و قد كان من أوائل المبايعين للتنظيم، وظهر في معارك عدة من خلال الإصدارات المرئية للتنظيم، ومنها معركة #تدمر، حيث عرف من خلال أناشيده الجهادية التي تمجد التنظيم ومنها (دولتنا منصورة)».

ولفت المصدر إلى أن «البنشي شقيق زوجة أبو #محمد_العدناني (المتحدث الرسمي باسم التنظيم عامة) والذي قتل بغارة جوية في بلدة الباب قرب مدينة #حلب في 30 آب/ أغسطس 201».

الجدير بالذكر أن غارة لطيران التحالف الدولي، قتلت أول أمس القيادي في التنظيم أيضاً، المدعو جمال خالد المصلوخ المقلب بـ “أبو خالد الأنصاري” في ذات المنطقة (مخيم الباغوز)، وفقاً للمصدر نفسه.

من جهة أخرى، استسلم قرابة 200 عنصراً من التنظيم غالبيتهم من الأجانب، لقوات سوريا الديمقرطية بالقرب من مخيم الباغوز، بحسب المصدر ذاته.

إعداد: حمزة فراتي – تحرير: سارة اسماعيل

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.