رصد- الحل العراق

قالت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، إنها أرسلت سفينة “يو إس إس أرلينغتون” الحربية البرمائية، وبطارية واحدة من صواريخ “باتريوت” إلى الشرق الأوسط، إثر التوتر المتصاعد مع إيران.

وأعلن #البنتاغون، في بيانٍ، أن «وزير الدفاع بالوكالة، #باتريك_شاناهان، وافق على إرسال البطارية والسفينة استجابة لطلب من قيادة #القوات-المركزية، مطلع الأسبوع الحالي، لدعمها بقوة عسكرية إضافية».

وأضاف البيان، أن «البطارية والسفينة ستنضمان إلى مجموعة سفن هجومية تقودها #حاملة-الطائرات “#أبراهام_لينكولن” وقاذفات إستراتيجية، أرسلتها #واشنطن إلى المنطقة مطلع الأسبوع الحالي».

وسبق إن حذرت #الولايات-المتحدة، على لسان وزير دفاعها وكالةً، باتريك شاناهان، أمس الجمعة، إن «من المهمّ أن تفهم #إيران أن أي هجوم على #المصالح_الأمريكية سيواجه بالرد المناسب»، مضيفاً  «نحن متواجدون في #الشرق_الأوسط لمحاربة #الإرهاب وتحقيق الأمن».

من جانب آخر، أعلنت واشنطن، عن “وصول” أربع قاذفات إستراتيجية من طراز “بي 52 إتش” إلى الشرق الأوسط، إثر ورود “مؤشرات” على وجود خطر حقيقي من قبل قوات الإيرانية.

وكان الرئيس الأمريكي، #دونالد_ترامب، قد أعلن الانسحاب قبل سنة من الآن، من الاتفاق النووي، الموقع عام 2015 بين إيران والدول الستة (الولايات المتحدة، #روسيا، #الصين، #فرنسا وبريطانيا”، بالإضافة إلى #ألمانيا.

يذكر أن الاتفاق، كان ينص «على التزام طهران بالتخلي، لمدة لا تقل عن 10 سنوات، عن أجزاء حيوية من برنامجها النووي، وتقييده بشكل كبير»، مقابل رفع العقوبات الاقتصادية عنها.

___________________________

تحرير- سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.