رئيس الهلال الأحمر التركي ينتقد حملات الكراهية ضد اللاجئين بعد أحداث إسطنبول

رئيس الهلال الأحمر التركي ينتقد حملات الكراهية ضد اللاجئين بعد أحداث إسطنبول

رصد (الحل) – انتقد رئيس الهلال الأحمر التركي “كرم قنق” الحملات الداعية لطرد اللاجئين السوريين من الأراضي التركيّة، مؤكداً أن الكراهية والتمييز الناتج عن اللغة أو العِرْق أو الجنسية أو اللون أو المُعتقَد الفكري والدين والاختلافات الطائفية يعاقب عليها القانون التركي بالسجن.

وقال قنق في سلسلة تغريدات نشرها عبر صفحته في موقع تويتر “إن نصف اللاجئين في تركيا هم من الأطفال والنساء وبالتالي فهم هنا في إطار الحقوق الدولية والسياسات الإنسانية لبلدنا، هؤلاء المدنيون، الذين تتعرض حياتهم للخطر في بلادهم، لا يمكن إدانتهم أو ترحيلهم قانوناً”.

وأوضح رئيس الهلال الأحمر التركي أن “الجريمة” ترتكب في كل مكان وقال موجهاً خطابه للمواطنين الأتراك “دعونا لا ننسى أن المواطنين الأتراك لديهم 90 ألف قضية إساءة معاملة الأطفال كل عام!”.

وأشاد “قنق” بمساهمة اللاجئين في الاقتصاد التركي مؤكداً أنهم يساهمون في ذلك عن طريق القطاعات كثيفة العمالة مثل الزراعة والبناء والمنسوجات، وأن تركيا نمت بسبب هذه المنافسة والمساهمة في ظل الصعوبات الاقتصادية.

وكانت مدينة إسطنبول التركية شهدت حالات اعتداءات على المحال والسيارات السوريّة أمس السبت، وذلك بعد انتشار إشاعة حول قيام شاب سوري بالتحرّش بسيدة تركيّة في المدينة.

إعداد وتحرير: مالك الرفاعي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.