سياسي عراقي: قصف السفارة الأمريكية عمل “إرهابي”.. نُفذ بأوامر إيرانية

سياسي عراقي: قصف السفارة الأمريكية عمل “إرهابي”.. نُفذ بأوامر إيرانية

خاص – الحل العراق

وصف السياسي العراقي البارز مثال الالوسي، اليوم الثلاثاء، عمليات قصف السفارة الأمريكية في العاصمة العراقية #بغداد، بالأعمال الإرهابية.

وقال الالوسي، لـ “الحل العراق”: إنه «دون أدنى شك أن قصف السفارة الأمريكية في العاصمة العراقية بغداد، هو عمل إرهابي، مورس باسم العراقيين، وبأوامر صادرة من إيران، لمحاولة ابتزاز الحكومة العراقية».

مبيناً أن «من قام بهذه العملية الإرهابية يخشى قصف السفارة الأمريكية، فمنذ أكثر من عشرة سنوات والصواريخ تقع قرب السفارة، وأن هذه العملية هي جزء من الحرب الإيرانية التي تشنها من الأراضي العراقية، على #العراق والعراقيين».

وشدد زعيم حزب الأمة العراقية، أنه «على الحكومة العراقية استدعاء قادة #الميليشيات التي هددت قبل أيام بضرب المصالح الأمريكية في العراق، وأسر جنود القوات الأمريكية، فهم من يقفون وراء تلك العمليات الإرهابية».

وكانت وسائل إعلام محلية قد أفادت، ليلة أمس الإثنين، أن هجوماً صاروخياً استهدف مبنى السفارة الأميركية، إلا أن مصادر أمنية بيَّنت أن الصاروخين لم يصيبا السفارة الأميركية، وإنما وقع أحدهما بالقرب منها.

وتُهدد فصائل مسلحة موالية لإيران بين فترة وأخرى، المصالح الأميركية في العراق، وكان آخرها التهديدات التي أطلقها زعيم “كتائب سيد الشهداء” الملقب بأبو آلاء الولائي، الذي قال إن الأميركيين سيكونون «رهائن» لدينا، إذا ما وقعت الحرب بين #الولايات_المتحدة و#إيران».

إعداد ـ محمد الجبوري

تحرير- سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة