قطر تشتري مئات العقارات في تركيا… وأنقرة تكشف حجم الاستثمارات

قطر تشتري مئات العقارات في تركيا… وأنقرة تكشف حجم الاستثمارات

تحدث السفير التركي في قطر، «فكرت أوزر»، وبلغة الأرقام عن حجم العلاقات الاقتصادية والتبادل التجاري والاستثماري بين أنقرة والدوحة خلال العام الجاري، كاشفاً شراء القطريين مئات العقارات في بلده.

جاء ذلك خلال تصريحات أدلى بها لوكالة «الأناضول» التركية، قائلاً: إن التجاري يشهد نمواً مطرداً ووصل 2.4 مليار دولار نهاية 2018.

وأضاف «أوزر» أن «صادراتنا لقطر بلغت ‏‏1.362 مليار دولار، وهذا العام حتى سبتمبر بلغت 838 مليون دولار، بزيادة ‏‏8.7 % مقارنة بالفترة نفسها عن السنة الماضية».

فيما وصلت «الصادرات ‏القطرية إلى تركيا 1.53 مليار دولار نهاية عام 2018، ووصلت حتى سبتمبر 209 ملايين دولار».

وبلغ عدد السياح القطريين إلى تركيا 97 ألفا في 2018، مقارنة بـ46 ألفاً نهاية 2017، ووفق السفير لديهم اعتقاد أن «يرتفع عدد السياح هذا ‏العام بنسبة 30% على الأقل».

وكشف السفير التركي، أن «‏القطريين اشتروا عقارات كثيرة، مثل الفنادق والمنتجعات، والشقق، ‏واشترى القطريون 764 عقاراً خلال العام الماضي، وخلال ‏الخمسة أشهر الأولى من العام الجاري 332 عقاراً، بزيادة 69% مقارنة بالفترة نفسها من ‏العام الماضي».

وختم «أوزر» حديثه بتقديم توقعاته عن الفترة القادمة، متوقعاً زيادتها 100% وصولا إلى نحو 1500 عقار هذا العام.

يُشار إلى أن العلاقة بين #تركيا ودولة #قطر توطدت عقب قرار #المقاطعة_العربية في 2017، إذ أرسلت #أنقرة قوات عسكرية إلى #الدوحة، وضخت الأخيرة استثمارات في #الاقتصاد_التركي.

الصورة من الأرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.