عبرت صباح اليوم الخميس قوّات عسكريّة جديدة تابعة للجيش التركي، من معبر كفر لوسين على الحدود السورية التركيّة، حيث اتجهت إلى نقاط المراقبة في إدلب.

وأفادت مصادر محليّة لموقع الحل بأن ٨٠ شاحنة بينها عربات مصفّحة ودبابات دخلت اليوم إلى الأراضي السوريّة، فيما أنشأت القوّات التركيّة نقطة عسكريّة في قرية بزابور التابعة لمدينة جبل الزاوية بريف #إدلب الغربي.

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان فإن قوّات تركية تمركزت فجر اليوم  في أعلى قمة النبي أيوب الاستراتيجية التي تشرف على مناطق جبل الزاوية وسهل الغاب، إضافة إلى أجزاء من طريق #حلب-اللاذقية الدولي، كما أن تركيا أنشأت أيضا نقطة عسكرية قرب بلدة بسنقول الواقعة على ذات الطريق المعروف بـ “M4”. وبذلك، يرتفع عدد النقاط التركية في منطقة “خفض التصعيد” إلى 39.

وأصبحت القوّات التركيّة تنتشر بكثافة في مناطق الشمال السوري، حيث وصلت ما لا يقل عن ٢٥٠٠ آلية تابعة للجيش التركي إلى مناطق الشمال في حلب وإدلب،  فيما بلغ عدد الجنود الأتراك الذين انتشروا في إدلب وحلب خلال تلك الفترة أكثر 7300 جندي تركي.

ويأتي ذلك في ظل تواصل التهديدات التركيّة لشن عمليّة عسكريّة ضد “الجيش السوري”، حيث أكد الرئيس التركي “رجب طيّب أردوغان” أمس أن العمليّة العسكريّة باتت مسألة وقت.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.