أعلنت وزارة الصحّة في الحكومة السوريّة مساء اليوم الأحد توثيق أول حالة وفاة  في البلاد، لمريضة مصابة بفيروس #كورونا.


وقالت وزارة الصحّة عبر صفحتها الرسميّة في فيسبوك: « وفاة سيدة فور دخولها الى المشفى بحالة اسعاف.. تبين بعد إجراء الاختبار أنها حاملة لفيروس كورونا».


ولم تلعن وزارة الصحّة عن تفاصيل إضافيّة حول الحالة، كما أنها لم توضّح أيضاً مكان توثيقها وفي أيّة محافظة وقعت حالة الوفاة الأولى من جراء الفيروس المستجد في البلاد.


وكانت وزارة الصحّة بدمشق أعلنت الأحد الماضي اكتشاف أول إصابة لسيدة عادت من الخارج، منهيةً بذلك أسابيع من التأكيد على عم وجود إصابات في البلاد، فيما أعلنت الأربعاء تسجيل ثلاث إصابة إضافيّة ليصل عدد الإصابات الإجمالي إلى أربعة.


وتشهد عموم البلاد حظراً للتجوال بشكل يومي من السادسة مساءً حتى السادسة صباحاً، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازيّة لمواجهة انتشار فيروس #كورونا المستجد.


ويعاني الأهالي في سوريا من صعوبة في تأمين الخدمات الأساسيّة والغذاء، وذلك في ظل الارتفاع المتواصل في الأسعار إضافة إلى ندرة المواد وصعوبة تأمينها في بعض الأحيان.


وتواجه الحكومة السوريّة اتهامات بالتقصير في تأمين احتياجات المواطنين الأساسيّة، في ظل عدم وجود خطّة تساعد الأهالي على الالتزام بالحجر المنزلي والتعليمات الوقائية لمواجهة الفيروس المستجد.


ويعتبر كثيرون أن تطبيق الحجر الصحّي في سوريا غير ممكن، لعدم اقتران تعليمات الحكومة وقراراتها بخطة دعم اقتصاديّة للمواطنين، وذلك لتقديم الخدمات الأساسيّة والغذاء خلال فترة الحجر.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.