توفي 14 شخصاً في مناطق شمال غربي #سوريا، الاثنين، بينهم 10 حالات مؤكدة بفايروس #كورونا بعد سوء حالتهم الصحية.

وقالت منظمة “الدفاع المدني السوري”(منظمة غير حكوميّة تنشط في الشمال السوري) على صفحتها في “فيسبوك” إن :«14 شخصاً في الشمال السوري توفوا خلال الـ24 ساعة الماضية».

كما أوضحت المنظمة أن بين حالات الوفاة «10 حالات مؤكدة بفايروس كورونا، بينهم 7 رجال و3 نساء، فيما توفيت 4 حالات بينهم رجلين وامرأتين يشتبه بأنهم مصابون بالفايروس».

ونوهت منظمة “الدفاع المدني” إلى أن جميع الحالات «دُفنوا وسط إجراءات احترازية مشدّدة».

وبذلك، ارتفع عدد الوفيات نتيجة الفايروس إلى 129 شخصاً، حسب مصدر طبي من منظمة”SDR” الطبية العاملة في مناطق شمال غربي سوريا.

في حين، ارتفع معدل إصابات “كورونا” في #حلب و #إدلب إلى 11852 إصابة، بعد تسجيل 424 حالة، الأحد، بينما بلغ عدد حالات الشفاء 4455 حالة.

ودعت منظمة “الدفاع المدني السوري” المدنيين بالالتزام في اتباع الإجراءات الوقائية من الفايروس من ارتداء الكمامات وإلغاء التجمعات، مشيرةً إلى أن ذلك يساهم بشكل كبير بالحد من انتشار العدوى بالفايروس.

من جهته، أعرب فريق «منسقو استجابة سوريا» عن قلقه حول مصير القاطنين في مخيمات النازحين الواقعة شمال غربي سوريا، بعد ارتفاع معدل الإصابات بالفايروس ضمن المخيمات.

وقال الفريق في بيانٍ له، السبت إن :«862 إصابة بفايروس كورونا المستجد سُجلت داخل مخيمات المنطقة منذ بداية تفشي المرض منتصف شهر تموز/ يوليو الماضي».

وسبق أن أعلن مصدر طبي أن المستشفيات الخاصة بعلاج مصابي كوفيد-19 امتلأت بالمرضى، ملوّحاً ببدء انهيار النظام الصحي في المنطقة.

وتعمل في إدلب سبع مستشفيات فقط بطاقة استيعابية تبلغ 645 سريراً، منها 114 سرير للعناية الفائقة و86 منفسة، وأقيم مركز واحد مختص بمرضى “كورونا” بدعم من إحدى المنظمات الأميركيّة.


 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة