وجّه وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، رسالة إلى الإمارات العربية المتحدة، وذلك لأول مرة منذ سحبت الأخيرة دبلوماسييها من بيروت على إثر تصريحاته التي أثارت جدلا حول حرب اليمن.

الإمارات الحبيبة؟!

وهنأ قرداحي الإمارات بمناسبة عيدها الوطني الخمسين، واصفا إياها بـ«الحبيبة».

وقال قرداحي عبر حسابه في “تويتر“: «أطيب تحية من القلب، الى الامارات الحبيبة، قيادةً وشعباً، بمناسبة عيدها الوطني الخمسين.. خمسون عاماً، كأنها خمسون قرناً من الانجاز والتطور والرقي والطموح».

في حين أضاف في تغريدة منفصلة: «مسيرةٌ، أرسى دعائمها المغفور له الشيخ زايد، ورسّخ بنيانها أركان الدولة الذين جاؤوا بعده، ليجعلوا من بلادهم بلاد خير، وسلام وازدهار وتسامح، تشعّ انوارها على العالم.. أحبتي في الامارات، كل عام وانتم بخير، ووطنكم بألف خير».

قد يهمك: إليسا لـ “جورج قرداحي”: «بتحب الأسد؟ روح لعنده وتروك لبنان».

يللي استحى مات

وأثارت تغريدات قرداحي حفيظة العديد من اللبنانيين، الذين انتقدوا عبر وسائل التواصل الاجتماعي، منشوراته التي جاءت، بعد أن ساهم في تخريب علاقات لبنان مع دول الخليج على خلفية تصريحات «غير مدروسة».

وقال حساب يحمل اسم “bilamaliyeh” رداً على وزير الإعلام اللبناني: «خربتلنا بيتنا… وهلق عم بتبيضض وش صحيح يللي استحى مات».

في حين أضاف “عامر بيك” قائلاً: «استمر في تمسيح الجوخ يا جورج عسى تصلح يللي خربته بتصريحاتك، وجبت البلى على راسنا فيه».

أما “سلطان السلطان” فجاء في تعليقه على منشورات قرداحي: «وش حاصل هو أقرب ام اعتذار غير مباشر.. انتقد سياستهم في الحرب على اليمن وبأنها عبثية ثم تهنئهم باليوم الوطني!!! غريب الأمر  والكارثة لن تصمد كثيرا فسرعان ماتعود وتنذل كما كنت».

وأشعل جورج قرداحي أزمة دبلوماسية بين دول الخليج ولبنان، حيث اعتبر “قرداحي” في مقابلة تلفزيونية عُرضت أواخر شهر تشرين الأول /أكتوبر الماضي، وأجريت قبل توليه حقيبة الإعلامي في الحكومة اللبنانية في أيلول/سبتمبر، أنّ الحوثيين «يدافعون عن أنفسهم.. في وجه اعتداء خارجي».

وقال قرداحي في برنامج “برلمان شعب” الذي يتم بثه عبر “يوتيوب”، «منازلهم وقراهم وجنازاتهم وأفراحهم تتعرض للقصف بالطائرات التابعة للتحالف الذي تقوده السعودية» في إشارة للحوثيين.

السعوديّة ترد على تصريحات قرداحي.

السعوديّة ردّت على تلك التصريحات واعتبرتها «تحيزاً واضحاً لميليشيا الحوثي الإرهابية المهددة لأمن واستقرار المنطقة» بحسب بيان عن وزارة الخارجيّة السعوديّة. 

بدورها أعربت الحكومة اللبنانية في بيان خلال وقت سابق، عن رفضها تصريحات قرداحي، مشيرة إلى أنه «لا يعبر عن موقف الحكومة إطلاقاً».

غير أنّ قرداحي رفض “الاعتذار”، عن تصريحاته واعتبرها «آراء شخصيّة»، وقال: «أنا لم أخطئ في حق أحد. ولم أتهجم على أحد فلم أعتذر؟».

اقرأ أيضاً: هربًا من البؤس… لاجئون يعيدون فتح طريق البلقان مجددًا

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.