أعلن مدعي النبوة، “نشأت مجد النور”، أمس الخميس تراجعه عن ادعاء النبوة، وذلك بعد أن تقدمت دار الفتوى اللبنانية، ببلاغ للنيابة العامة التمييزية ضد “مدعي النبوة”.

“النبي نشأت” مصدوم

تراجع نشأت عن إدعائه بأنه “نبي مرسل من السماء” جاء في تصريحات لقناة الجديد اللبنانية، حيث قال: “أنا مصدوم، يعني كيف دار الفتوى بتشكي عليي وبيظلمني هالظلم، أنا لم أدعي النبوة، رسالتي واضحة، انا حكيت عن الحمية النباتية، عن علم الكارما وعن علم التأمل، انا بعمري ما قلت عن حالي نبي، ولا قربت الدين”.

وقدم نشأت اعتذاره لدار الإفتاء وحول ذلك أضاف: “أنا بعتذر لدار الفتوى ولكل حدا فهمني غلط، وبطلب السماح، لكن بدي أرفع دعوى على كل حدا عمل صفحة وكتب عليها النبي نشأت”.

قد يهمك: عقوبات أميركية جديدة على داعمي “حزب الله” اللبناني

وطلب دار الفتوى اللبناني، يوم الخميس، من النيابة اتخاذ الإجراء القانوني اللازم بحق “مدعي النبوة”.

كيف بدأت القصة؟

وظهر “نشأت مجد النور” للمرة الأولى قبل نحو 10 أيام، بعد تقديمه من قبل المتنبئة الفلكية، كارمن شماس، بفيديو على صفحتها بموقع “فيسبوك” الذي قالت فيه: “هنيئا للبنان بوجود الحكيم على أرضه أجل هنيئا لنا نحن بوجود مرسل من السماء لمساعدة البشر والأرض انطلاقا من أرض لبنان الحبيب”.

كما وجه “إهانات” الى الشعب المصري، قائلا إن هناك 120 مليون مصري “ليس فيهم أي مستنير”، متوعدا إياهم بزلازل وهزات أرضية في الأيام المقبلة ناتجة عن “غضب السماء” بحقهم، ومنع المصريين من الدخول الى مجموعته الفايسبوكية التي تحولت قِبلة ومحجة للساخرين والمتندّرين.

الطريف أن “النبي نشأت” وجد نفسه ملقبا في مصر بـ”عم نشأت” تارة و”ياسطى” تارة أخرى و”برنس” و”أبو سيخ” و”أبو بلتكانة” (ماسورة الستائر) و”أبو ماسورة” وغيرها كثير.

العصا وحدها التي ظهر في البداية يمسكها في فيديوهاته، كانت سببا لتفجير التعليقات والصور عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

دقائق قليلة منذ ظهور “النبي نشأت” بعصاه كانت كفيلة بخروج صور وميمز يحمل فيها نشأت سيخ شاورما مرة، وعصا مقشة مرة، ومنشر غسيل عليه ملابسه الداخلية مرة. 

وحذره أحدهم بأن أمه (أم نشأت) ستوبخه بشدة بعد ما فك ماسورة الستارة التي يتكئ عليها، وقال آخر تعليقا على صورة نشأت مع عصا مقشة، “اكنس المعاصي وبطل تبقى عاصي”.

اقرأ أيضا: أستراليا تصنف حزب الله بأسره “منظمة إرهابية”.. توسيع لنطاق العقوبات!

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.