لم تنته بعد تداعيات وفاة نجم الكرة العراقية سابقا حيدر عبد الرزاق، ويبدو أنها ستستمر حتى بعد التفاصيل الجديدة التي تم كشفها، مساء الأحد، بشأن ما أدى إلى وفاته؛ لأنها ليست كافية.

تلك التفاصيل، نشرتها وكالة “كوالتي نيوز“، عن مصدر، قال إن الراحل حيدر عبد الرزاق كان يمتلك ملعبا خماسيا في العاصمة بغداد.، وأوكل إدارة الملعب لأحد الأشخاص.

المصدر بيّن نقلا عن أسامة عدنان، المحامي الخاص بالنجم الكروي الراحل، أن من أوكلت له مهمة إدارة الملعب، عليه شكاوي مختلفة من قبل أهالي المنطقة، الأمر الذي دفع عبد الرزاق لاحتواء الموضوع وأبلغ الشخص بترك إدارة الملعب.

لكن الشخص الذي لم يتم الكشف عن اسمه بعد، رفض وفق “كوالتي نيوز”، طلب عبد الرزاق، وأقدم مع إخوته على الاعتداء بشكل مبرح بحق نجم المنتخب العراقي السابق حيدر عبدالرزاق، ليتم نقله إلى المستشفى، وهناك فارق الحياة.

حزن واسع

لاحقا، بعد أيام وجيزة من ذلك الاعتداء، توفي اللاعب الكروي العراقي، فجر اليوم الأحد، عن عمر 40 عاما، متأثرا بجراجه.

وحفلت حسابات العراقيين على مواقع “التواصل الاجتماعي” بصور اللاعب تعبيرا عن الحزن لفقده.

وكان عبد الرزاق أحد نجوم المنتخب الوطني العراقي الذي توج عام 2007 بكأس آسيا لأول مرة وهي الوحيدة في تاريخه.

وشارك اللاعب في بطولات محلية وعربية وقارية عدة ضمن المنتخبات الوطنية، ونادي الطلبة، إلى جانب احترافه في العديد من الأندية العربية والخليجية.

وعم الحزن وسائل “التواصل الاجتماعي” في العراق، وشارك مدونون عراقيون تدوينات تعبر عن الغضب لتعرض لاعب معروف لاعتداء غادر.

وعمل حيدر عبد الرزاق بعد اعتزاله في المجال الإداري، وأشرف على فريق الطلبة لعدة مواسم.

تاريخ الاعتداء

الأوساط الرياضية الرسمية والجماهيرية في العراق، عبّرت عن حزنها لرحيل حيدر عبد الرزاق، وفق وكالة الأنباء العراقية “واع”.

وكان وزير الشباب والرياضة العراقي، عدنان درجال، زار الأربعاء الماضي، اللاعب الدولي السابق حيدر عبد الرزاق الذي دخل مستشفى الجملة العصبية في بغداد.

https://twitter.com/jafaralaaraji82/status/1533286648011755522?t=InFrWkSwokZlwF0psgPeOA&s=19

وأكد درجال في حينها وفقا لبيان رسمي نشرته الوزارة، أنه “على تواصل مع عائلة عبد الرزاق وله اطلاع كامل بحالته الصحية”، منوها أنه على استعداد لعمل ما بوسعه وفي أي مكان فيما لو تطلب الأمر علاجه بإمكانات أكبر.

وفي يوم 31 أيار/ مايو الماضي، أفاد مصدر أمني في بغداد، بتعرض اللاعب الدولي السابق للمنتخب العراقي لكرة القدم حيدر عبد الرزاق، لاعتداء من مجهولين باحدى مناطق العاصمة العراقية.

وقال المصدر، إن “خمسة أشخاص بعضهم مسلحين بأنابيب معدنية (بوري) هاجموا اللاعب حيدر عبد الرزاق في منطقة القادسية وسط بغداد”، مبينا أن “سبب الاعتداء ما زال مجهولا حتى الآن”.

يشار إلى أن، اللاعب حيدر عبد الرزاق كان ضمن تشكيلة المنتخب العراقي لكرة القدم الذي فاز بكأس آسيا عام 2007، كما أنه لعب للعديد من الفرق الكروية العراقية، واحترف في عدد من الفرق العربية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.