تركيا (الحل) – بدأ فريق رئيس الوزراء التركي الأسبق، داود أوغلو، بتوجيه انتقادات صريحة إلى الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، ونظام الحكم في تركيا، مشيرين إلى وجود فساد داخل حزبه، وضرورة إزالة عائلة الرئيس من الحكم.

جاء ذلك على لسان #نديم_يامالي، رئيس شعبة حزب العدالة والتنمية سابقا، والعضو في فريق داود أوغلو حالياً، مع صحيفة «دويتشة فيله» الألمانية في نسختها التركية، مستنكراً ما يجري داخل الحزب والدولة.

كما لمّح فريق #داود_أوغلو إلى إثارة صهر #إردوغان ووزير #الخزانة_والمالية، برات ألبيراق، أزمة في صفوف الحزب الحاكم، وفقاً لصحيفة «زمان» التركية.

وتساءل «يامالي» في معرض حديثه مع الصحيفة: «كيف يمكن التنافس مع صهر الرئيس، ورئيس الحزب أو تصويبه إذا خرج عن المسار الصحيح؟ مشدداً على أن «المشكلة الكبرى هي مشاركة العائلة في الحياة السياسية وإدارة البلاد».

وأشار رئيس شعبة #حزب_العدالة_والتنمية سابقاً، إلى «وجود #فساد داخل الحزب وضرورة إزالة عائلة إردوغان من الحكم قائلا: «بدأنا مرحلة اعتراض، وفي حال عدم إجراء إردوغان الإصلاحات التي ننتظرها منه فإننا سنتخذ الإجراءات اللازمة وسنشقّ طريقنا».

من الجدير بالذكر، أن فريق رئيس الوزراء التركي الأسبق، أحمد داود أوغلو، بدأ يكبر أكثر مع ازدياد حالات الانشقاق داخل الحزب ومن مختلف المستويات، كما بدأ يحقق ظهوراً إعلامياً أكبر. وفق المصدر ذاته.

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

الصورة من الأرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.