طرد #الحرس_الثوري الإيراني مقاتلين سوريين متعاملين مع #إيران بموجب عقود، من مطار T-4 العسكري السوري، بعد اتهامهم بالخيانة.

موقع (JForum) الإسرائيلي، أكّد أن الحرس الثوري، نقل المقاتلين السوريين العاملين في القاعدة الإيرانية بمطار T-4 العسكري شرق حمص، خوفاً من إفشاء معلومات عن الأنشطة الإيرانية إلى القوات الروسية العاملة في #سوريا.

وأصدر الحرس الثوري تعميماً في مطار T-4، أمر بموجبه نقل 130 عنصراً من مختلف الرُّتب إلى مدينة #تدمر، وإسناد مهمة تفقد الحواجز وتعزيز مواقع الجيش النظامي إليهم، والمشاركة في تسيير دوريات في المنطقة.

وبحسب الموقع الإسرائيلي، فإن مقاتلون عراقيون وإيرانيون وأفغان، سيحلّون مكان الجنود السوريين.

وسبق للحرس الثوري أن طرد مدنيين سوريين مقيمين في المنطقة المحيطة بالقاعدة الإيرانية، خشية نقلهم معلومات عن تحرّكات القوات الإيرانية إلى الجيش النظامي أو روسيا.

وأثار قرار الحرس الثوري، غضب العناصر السورية، بعد أن قدّم البعض منهم استقالته، لكن قيادة الميليشيا الإيرانية رفضت طلبهم، لحاجتها للمقاتلين.

وسيطرت المليشيات الإيرانية على مطار T4 منتصف شباط الماضي، بعد انسحاب القوات الروسية إلى مطار تدمر العسكري ومستودعات مهين، خوفاً من تعرضها لغارات التحالف الدولي أو سلاح الجو الإسرائيلي.


 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة