بدأت مجموعات من الجيش التركي المتمركز في جبل الزاوية، يوم السبت، بدراسة موقع جديد لتتخذه قاعدة عسكرية، جديدة لها في المنطقة الواقعة جنوب محافظة إدلب، شمال غرب سوريا.

ضباط أتراك يطلبون إخلاء منازل

قالت مصادر محلية لموقع “الحل نت”، إن مجموعة من الضباط الأتراك، زاروا قرية عين لاروز الواقعة في القسم الجنوبي الغربي من جبل الزاوية، بهدف إنشاء قاعدة عسكرية لهم في المنطقة.

وأضافت المصادر، أن الضباط الأتراك طلبوا من سكان عدة منازل في الحي الجنوبي من القرية إخلاء منازلهم خلال الأيام القادمة، بهدف تمركز قوات من الجيش التركي بها.

للقراءة أو الاستماع: “تحرير الشام” تستهدف بصواريخ أرض جو طائرات روسية بإدلب

“عين لاروز” استراتيجية من حيث الموقع الجغرافي

مصدر عسكري من “الجبهة الوطنية للتحرير” قال بتصريح لموقع “الحل نت”، إن “قرية عين لاروز تعتبر من القرى ذات القوة الاستراتيجية نسبة لموقعها الجغرافي المرتفع والمطل على مواقع سيطرة القوات الحكومية جنوب إدلب”.

وأوضح المصدر، أن “هدف الأتراك من اتخاذ عين لاروز كموقع لقاعدة جديدة، هو إحكام الرؤية المباشرة البرية، لمنطقة سهل الغاب بريف حماه ، حيث إنها أيضا تطل على جميع الطرق الواصلة بين جبل الزاوية المسيطر عليه من فصائل المعارضة، ومنطقة السهل المسيطر عليها من قبل الجيش السوري”.

يذكر أن القواعد العسكرية في منطقة شمال بلدة البارة، وبلدة احسم، وقرية أبلين، وقرية نحليا ، إضافة لنقاط شنان والمغارة، وتجمع دير سنبل في جبل الزاوية، سيتم تجميعها في منطقة واحدة تقع على مقربة من نقاط التماس مع القوات الحكومية السورية، قرب مدينة كفرنيل بحسب مصادر عسكرية لـ “لحل نت”.

وشهدت محافظة إدلب خلال شهر آذار/ مارس الحالي، تحركات مريبة للطائرات الحربية الروسية، وطائرات الاستطلاع، وسط تحركات برية للقوات التركية المنتشرة في عموم المحافظة.

للقراءة أو الاستماع: تحركات برية في إدلب.. فهل اقتربت ساعة الصفر؟

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.