قتلى ودمار بقصف روسي على الرقة.. وموسكو تقول إنها استهدفت مصنع كيميائي لداعش

قتلى ودمار بقصف روسي على الرقة.. وموسكو تقول إنها استهدفت مصنع كيميائي لداعش

الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من #الرقة، موقع الحل السوري، بأن طائرات حربية روسية شنت غارات جوية عنيفة، أدت إلى “مقتل27 مدني، وإحداث دمار كبير في المدينة”.

وقال الناطق باسم حملة الرقة تذبح بصمت (محمد الصالح)، إن “#روسيا نفذت أكثر من عشرين غارة على مواقع متفرقة من مدينة الرقة وريفها صباح اليوم، أدت إلى مقتل ما لا يقل عن 27 مدني، وجرح أكثر من خمسين آخرين”.

وقال الصالح إن الغارات استهدفت “محيط الفرقة 17 وصالة التاج (جنوب الكراجات) وموقع قريب من أمن الدولة، ومنطقة الفروسية ومصفاة العكيرشي النفطية”.

وقصفت الطائرات الروسية خلال الغارات محطة ضخ المياه في منطقة الكسارات، ما أدى إلى “انقطاع المياه عن كامل المدينة لمدة عشر ساعات” وفق المصدر.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن غاراتها على الرقة صباح اليوم “استهدفت مصنعاً تابعاً لتنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) لإنتاج الذخيرة #الكيميائية، وقاعدة تدريب لمقاتلي التنظيم”.

حيث قالت الوزارة في بيان نقلته وكالة تاس الروسية إن “ست قاذفات (تو-22 إم 3)، أقلعت من روسيا ووجهت ضربات إلى مواقع داعش باستخدام قذائف شديدة الانفجارة، ودمرت مستودعاً كبيراً يحتوي على أسلحة وذخيرة ومحروقات قرب الرقة، ومصنعاً لإنتاج الذخيرة الكيميائية في ضواحي شمال غرب المدينة، وقاعدة كبيرة لتدريب الإرهابيين” بحسب قولها.

وشاركت في العملية وفق ما نقلته روسيا اليوم عن الوكالة “مقاتلات روسية حديثة من طرازي (سو-30 إس إم) و (سو-35 إس) أقلعت من مطار #حميميم في ريف اللاذقية”. ولم تشر الوكالة إلى وقوع أي ضحايا مدنيين.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.