الحل السوري – وكالات

عقد نائب القاد العام للجيش والقوات المسلحة ووزير الدفاع السوري (العماد #فهد_جاسم_الفريج) بعد ظهر الأمس، جلسة مباحثات رسمية مع نظيره الإيراني (العميد حسين دهقان)، شهدت حضور عدد من القيادات والشخصيات العسكرية في البلدين.

 

وقالت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) إن الجلسة التي تهدف إلى تعزيز التعاون في “مواجهة الإرهاب”، تأتي ضمن زيارة رسمية للوزير على رأس وفد عسكري، وتمتد ليومين.

وأكد الطرفان، بحسب سانا، على أن قيادتي البلدين عازمتان على مواصلة التعاون الاستراتيجي بينهما “بما يخدم المنطقة واستقرارها”، مشيرين إلى أنه “لن يسمح لأي طرف كان بالمساس بمحور المقاومة، الذي يدافع عن عزة وحقوق شعوب المنطقة” بحسب قولهما.

كما ندد الجانبان بما تقوم به “التنظيمات الإرهابية التكفيرية في #سوريا”، مؤكدين على أن “تداعيات دعم الإرهاب ونتائجه، سترتد على الداعمين والممولين له”، وفق ما ذكرت الوكالة.

ونقلت سانا عن وزير الدفاع الإيراني تأكيده على أن بلاده “مستمرة في دعمها اللا محدود لسوريا.. ولن تسمح لأحد بالمساس بأمن واستقرار ووحدة الأراضي السورية”.

وتتزامن زيارة الفريج إلى #إيران، مع تعرض قوات #الجيش_السوري النظامي لخسائر كبيرة على جبهتي #إدلب و #حماة، حيث تمكنت #قوات_المعارضة، خلال الأيام الماضية، من السيطرة على مدينتي إدلب و #جسر_الشغور، والتقدم في منطقة #سهل_الغاب.

كما تأتي الزيارة الرسمية بعد يوم واحد من توقيع سوريا وروسيا اتفاقية في #موسكو، للتعاون بين وزارتي الداخلية في البلدين، على مكافحة الإرهاب.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.